اختتام دورة تأهيلية للعائدين إلى صف الوطن بالمنطقة العسكرية الخامسة

[03/مارس/2022]
#تهامة_نيوز | #سبأ_نت

اختتمت بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم الدورة التأهيلية الـ26 التي نظمتها شعبة الاستخبارات بقيادة المنطقة لـ 100 شخص من العائدين إلى صف الوطن من أبناء محافظة الحديدة.

وفي الاختتام أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى أن أبرز مخططات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، تدمير الوطن ونهب ثرواته وتمزيق نسيجه المجتمعي.

وأشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال القوات المسلحة في مختلف الجبهات، دفاعاً عن السيادة الوطنية .. مؤكدا أن قرار العفو العام لكل المتورطين في الخيانة يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حقن دماء اليمنيين وتفويت الفرصة على العدوان والعملاء في المتاجرة بدماء المتورطين في الخيانة.

ونوه الدكتور مقبولي بالجهود التي قامت بها قيادة المنطقة الخامسة لإعادة تأهيل الشباب العائدين إلى صف الوطن وتوعيتهم بخطورة ما تتعرض له اليمن من مؤامرات، ودورهم خلال الفترة المقبلة في المشاركة في دحر العدوان من كل شبر من تراب الوطن.

ودعا من تبقى من المتورطين بالخيانة في صفوف العدوان إلى أن يراجعوا حساباتهم ويغلبوا المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية.

وفي الختام بحضور عضوي مجلسي النواب عبد الله خيرات والشورى عبد الرحمن مكرم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري إلى أهمية الدورة التأهيلية في إطار المشروع القرآني لمواجهة التحديات.. لافتا إلى الانتصارات التي تحققت بفضل تضحيات ابطال الجيش واللجان الشعبية.

وأشاد بما قامت به قيادة المنطقة الخامسة من إعادة تأهيل للشباب العائدين إلى صف الوطن ليكونوا على أتم الاستعداد لمواجهة الأعداء، خاصة بعدما تأكد لهم زيف دعاوى العدو التي اتخذ منها ذرائع لارتكاب جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني.

فيما أشادت كلمة المشاركين التي القاها العائد الخريج فواز قاضي بحسن المعاملة التي تلقوها منذ عودتهم من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية .. معبرا عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية والعسكرية العليا على قرار العفو العام لكل من استقطبهم العدو.

ودعا من تبقى في صف العدوان للعودة إلى صف الوطن ..مؤكدا أن مصلحة الوطن يجب أن تكون هي الغاية الأولى للجميع.. لافتا إلى ما تعرض له المتورطين بالخيانة في صفوف العدوان من خداع جعلتهم فاقدي الوعي بخطورة بقائهم مع قوى العدوان غير مدركين ما يمثله بقائهم من خطر على الوطن كونهم يعملون على خدمة أعدائهم على حساب الوطن والشعب.

تخلل الحفل بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير شعبة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي وقائد لواء باب المندب العميد فارس عريك وعدد من مدراء المديريات وضباط المنطقة العسكرية، قصيدة شعرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة