مكتب هيئة أوقاف الحديدة يدشن المرحلة الأولى من اعمال ترميم وصيانة الجامع الكبير بزبيد

تهامة نيوز

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الاولى من أعمال ترميم وصيانة وفرش الجامع الكبير في زبيد ضمن المرحلة الثالثة من مشروع “إنما يعمر مساجد الله”.

وفي التدشين اوضح مدير عام مكتب الهيئة فيصل أحمد الهطفي أن الهيئة دشنت المرحلة الثالثة من مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بالمحافظات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم بتكلفة مليارين و500 مليون ريال.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت مبالغ مالية لترميم وصيانة الجوامع في اليمن ومنها محافظة الحديدة .. موضحا أن الجامع الكبير بزبيد سيشهد بشكل جزئي صيانة وترميم كمرحلة أولى بتكلفة 85 مليون ريال.

مثمنا اهتمام وحرص قيادة الهيئة ممثلة بالعلامة عبدالمجيد الحوثي بالمساجد وصيانتها وتنفيذ وصايا الواقفين في كل ما أوقف من أجله وفى مقدمة ذلك عمارة بيوت الله من خلال صيانتها وتوفير إحتياجاتها.

مؤكدا أن ترميم وصيانة الجامع سيتم وفقا للدراسات الفنية المقرة للحفاظ على طابعه التاريخي الإسلامي العريق والنمط المعماري القديم.

حضر التدشين مدير فرع مكتب الهيئة بزبيد محمد البحر ومدير الهيئة العامة للمحافظة على المدن التأريخية المهندس مختار عبدالصمد ونائب مدير مكتب التربية والتعليم أحمد الخيشني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة