فعالية احتفالية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة بميناء الحديدة بذكرى الولاية

25 يوليو , 2022
#المركز_الإعلامي_الحديدة / تهامة نيوز

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة صباح اليوم الاثنين فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي نظمتها المؤسسة وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه الذكرى التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله وللإمام علي والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشار إلى أبرز مآثر وفضائل الإمام علي عليه السلام ودوره وتضحياته دفاعا عن رسول الله وإعلاء راية الإسلام.. مؤكدا أهمية أن تترجم الأقوال بالأفعال من خلال الاقتداء بالإمام علي عليه السلام في نهجه وفضائله العظيمة.

ولفت قحيم إلى ضرورة الإقتداء بسيرة الإمام علي وشجاعته وما سطره من ملاحم بطولية للدفاع عن الدين والأمة الاسلامية.

وعبر عن ثبات الشعب اليمني وموقفه وثقته بالله وبنصره على العدوان الأمريكي السعودي في ظل قيادته الثورية والسياسية الحكيمة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة زيد أحمد الوشلي ومديرا هيئتي المواصفات المهندس ابراهيم أحمد الدولة والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل أهمية الإحتفاء بيوم الولاية لإستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم.

ونوه إلى عظمة حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم و الأمة الإسلامية جمعاء ..لافتا إلى أهمية المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ارتبطوا بحب علي عليه السلام منذ صدر الإسلام.

وأشار إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.. مؤكدا أن تولي من أمر الله بتوليهم يحقق للأمة العزة والكرامة والنصر على الأعداء..منوها بعظمة الصمود الأسطوري للشعب اليمني ووعيه بمخططات قوى العدوان على مدى ثمان سنوات.

بدوره أوضح مدير إدارة التسويق والإعلام بالمؤسسة صادق فرحان أن الإحتفال بهذه المناسبة تعبيرٌ عن الشكر لله سبحانه وتعالى والإقرار بتمام النعمة.

وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

وبين أن ولاية الإمام علي عليه السلام هي امتداد لولاية الله ورسوله والإقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء إدارات وموظفي الجهات قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

https://t.me/ALHodeidahMC/92544?single

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة