التنسيقي العراقي يوصي بضبط النفس ويدعو للتظاهر السلمي

متابعات | 30 يوليو | تهامة نيوز الحديدة

دعا الإطار التنسيقي، اليوم السبت، إلى الالتزام بضبط النفس وأقصى درجات الصبر والاستعداد، بعد اقتحام متظاهرين لمبنى مجلس النواب للمرة الثانية خلال أيام.
وقال الإطار التنسيقي في بيان: “نتابع بقلق بالغ الأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة بغداد خلال هذه الأيام وخصوصًا التجاوز على المؤسسات الدستورية واقتحام مجلس النواب والتهديد بمهاجمة السلطة القضائية ومهاجمة المقرات الرسمية والأجهزة الأمنية”.

وأضاف الإطار: “إننا إذ نوصي بضبط النفس وأقصى درجات الصبر والاستعداد فإننا ندعو جماهير الشعب العراقي المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية إلى التظاهر السلمي دفاعا عن الدولة وشرعيتها ومؤسساتها وفي مقدمتها السلطة القضائية والتشريعية والوقوف بوجه هذا التجاوز الخطير والخروج عن القانون والأعراف والشريعة”.

وحمّل الجهات السياسية التي تقف خلف هذا التصعيد والتجاوز على الدولة ومؤسساتها، كامل المسؤولية عما قد يتعرض له السلم الأهلي نتيجة هذه الأفعال المخالفة للقانون.

وأشار الإطار التنسيقي إلى أن “الدولة وشرعيتها ومؤسساتها الدستورية والسلم الأهلي خط أحمر على جميع العراقيين الاستعداد للدفاع عنه بكل الصور السلمية الممكنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة