الأرصاد يتوقع توسع حالة عدم الاستقرار في الأجواء وزيادة غزارة الأمطار محافظات | 30 أبريل | تهامه نيوز

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن النماذج العددية وخرائط الطقس المختلفة تشير إلى استمرار وتوسع حالة عدم الاستقرار في الأجواء، محذرا من التواجد في ممرات السيول.
وتوقع المركز في نشرة إنذارية باللون البرتقالي، اطلع عليها موقع “المسيرة نت” “هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة يصاحبها البرد أحيانا على محافظات لحج، تعز، إب، ذمار، البيضاء، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة وتمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظتي الضالع وأبين، وكذا أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متوسطة الشدة بعضها غزيرة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من هضاب وصحاري الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة، وعلى أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الغزيرة من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وأخذ الاحتياطات اللازمة.

كما حذر من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية خاصة من قبل الأخوة سائقي المركبات ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة