وكيل وزارة الصحة يدعو المنظمات الدولية للاهتمام بالمعاقين في مديرية التحيتا بالحديدة

[26/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

دعا وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب الجهات الحكومية والمنظمات الدولية إلى الالتفات إلى معاناة المعاقين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة خاصة معاقي شلل الأطفال .

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ضرورة إنشاء مركز للأطراف الصناعية في المديرية التي تعاني وضعاً إنسانياً وصحياً مأساوياً نتيجة العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على اليمن .

ولفت إلى أن أطباء الأطفال المشاركين في المخيم الطبي المجاني الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالمديرية ﻻحظوا وجود حالات كثيرة من الشلل النصفي والرباعي والكامل ، مؤكداً وجود عشر حالات شلل مسجلة في المخيم .

وأوضح أن سبب هذه الحالات يعود إلى نقص الأكسجين بعد الولادة مباشرة نتيجة عدم توفر مراكز التوليد والعناية بالمواليد في المديرية إضافة إلى عدم قدرة الناس المادية للذهاب إلى المستشفيات في المدينة .

وقال الدكتور نشوان العطاب ” ففي الوقت الذي تصرف ملايين الدولارات في حملات التطعيم والأنشطة ضد شلل الأطفال وجدنا أنه لا أحد يمد يد المساعدة للمصاب بشلل الأطفال سواء من الجهات المختصة أو المنظمات الدولية ” .

وأضاف : ” المصاب بشلل الأطفال في مديرية التحيتا لم يجد طرفا صناعيا وهو جهاز خاص بحالات شلل الأطفال والأسر الفقيرة في المنطقة ﻻتملك المبالغ الكبيرة لشرائه ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة