وزير الخارجية : طلبنا من الأمم المتحدة برنامج زيارة ولد الشيخ إلى #صنعاء

[18/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

قال وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله ” إن مكتب الشؤون السياسية للأمم المتحدة تقدم بطلب لزيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة صنعاء”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الجانب اليمني طلب من المكتب إرسال برنامج الزيارة والأجندة الخاصة بالمواضيع التي ستطرح وأي مقترحات جديدة قد يحملها ولد الشيخ هذه المرة”.

وأضاف وزير الخارجية في تصريح لـ 26 سبتمبرنت ” ننتظر من ولد الشيخ لدى زيارته إلى صنعاء أن يوافينا بتفاصيل وبرنامج مثل هذه الزيارات وما هو الجديد أو التطورات التي من شأنها التسريع وإنجاح عملية التسوية السياسية السلمية المشرفة والتي تحفظ مصالح الشعب اليمني”.

وأكد أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني أبديا كل الاستعداد لتقديم الدعم والمساندة لمهمة المبعوث الأممي، وأن وزارة الخارجية ستقوم بكل الجهود اللازمة لإنجاح مساعي المبعوث الاممي على ضوء توجيهات المجلس السياسي الأعلى وهو الجهة التي يتم من خلالها وضع وتوجيه محددات عملية التعامل مع أي جهود تسوية سياسية في اليمن.

وشدد وزير الخارجية على أن استئناف المفاوضات يتوقف على وجود جهود سلام حقيقية ومبادرات تحفظ للشعب اليمني حقوقه كاملة ويكون من يقوم بالوساطة والمساعي الإيجابية ملتزما بالحيادية وتقديم الدعم لكل الأطراف ومن خلال الواقع ومتطلبات الشعب اليمني وليس من خلال ما يحاول البعض فرضه على شعبنا اليمني الرافض لكل أنواع الوصاية أو تجاوز سيادة وكرامة الجمهورية اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة