شاهد باالصور : محافظة الحديدة تشهد مسيرة حاشدة تنديدآ باحتجاز تحالف العدوان لسفينة المازوت الخاصة بالكهرباء واستمرار عدوانه


[14/يوليو/2017]

الحديدة – المركز الإعلامي

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدآ باحتجاز العدوان لسفينة المازوت الخاصة بكهرباء الحديدة.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المنددة باحتجاز العدوان السعودي الامريكي لسفينة المازوت الخاصة بالكهرباء وممارسة العقاب الجماعي ضد ابناء المحافظة.

واستنكر المشاركون الصمت الدولي على جرائم العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار حصاره الجائر ومنعه للسفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية من الدخول الى ميناء الحديدة.

وألقى وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي احمد قشر كلمة ترحيبية بالمشاركين جدد فيها صمود الشعب اليمني في وجهه العدوان الفاشل،
وقال “لقد جربو الطائفية وفشلو وجربو الورقة الإقتصادية وفشلو، وهاهم يجربون الحصار لشعبنا ، واضاف “لن نركع،لإننا لا نعرف سوى طريق واحد،وهو طريق النصر”.

وندد وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم في كلمة المحافظة بالصمت الآممي على جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها العدوان بحق المدنيين، واحتجازه لسفينة المازوت الخاصة بكهرباء المحافظة .

واشار الى ان محاولات تركيع الشعب اليمني لن تفلح في ظل قيادة الثورة ، وقال “بأننا في مسيرة يقودها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حملت على عاتقها ألا تقف الا على ابواب المقدس بإذن الله” ، كما ناشد أحرار العالم بمساندة الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان همجي..مؤكدآ على إنتصار إرادة الشعب اليمني المستمدة من إرادة الله في مواجهة العدوان.

وعبرت كلمتي العلماء التي القاها عبدالله حسن خيرات ومكتب الاوقاف بالمحافظة القاها فيصل الهطفي عن فشل العدوان في تحقيق اهدافه من خلال الحصار بعد عجزه في ميادين المواجهات، ودعت الشعب اليمني الى نبذ الفرقة، و التلاحم والتآخي في مواجهة العدوان، كما ناشدت المنظمات الإنسانية والآممية الى العمل لإطلاق سفينة المازوت .

وأشار بيان صادر عن المسيرة إلى احقية ابناء المحافظة خصوصآ واليمن عمومآ في حرية اتخاد قرارهم بأنفسهم،ورفضهم للوصاية الأجنبية.

وطالب بالإفراج الفوري عن سفينة المازوت الخاصة بكهرباء المحافظة..مناشدآ المنظمات الدولية بالضغط على دول العدوان للإفراج عن السفينة.

وناشد المنظمات الدولية بالتحرك والضغط لوقف العدوان وعمل حدآ للتصرفات العدوانية ضد الشعب اليمني،المتنافية مع القوانين الدولية.

كما دعى بإسم الشعب اليمني الآمم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها في وقف العدوان الظالم وفك وتسليم مرتبات الموظفين.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة