لقاء تشاوري لقيادات وتربويي مديرية الحوك بالحديدة

عقد بمحافظة الحديدة اليوم اللقاء التشاروي للقيادات التربوية والتعليمية بمديرية الحوك الذي كرس لمناقشة حملة “ثبات وانتصار” في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي “.

وفي اللقاء الذي حضرة وكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالله ابكر يماني أكدا أن الارتقاء بالجيل والنشء لا يتأتى إلا بالاتجاه صوب العلم والذي يعتبر موروث إنساني ليس له انتماء او جنسية .
وأشار اليماني إلى ضرورة شحذ الهمم لاجل الارتقاء بالتعليم وتحييده من اي انتماءات عدا الانتماء للوطن .

ومن جانبه أشار امين عام المجلس المحلي بالحوك علي باري جرب إلى ضرورة تكاثف كل الجهود لأجل الوقوف مع الوطن من خلال نشر الوعي الوطني ضد العدوان السعودي الأمريكي بين ابنائنا الطلاب والطالبات وما يقوم به أبطالنا المجاهدين في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن الوطن .
ونوه مدير ادارة التربية والتعليم ابراهيم عمر عييد إلى أن قطاع التربية والتعليم بمديرية الحوك ومنذ الوهلة الأولى للعدوان إلى اليوم سجل مواقف ثابتة ومشرفة للصمود والثبات ضد العدوان السعودي رغم ما يعانيه هذا القطاع التربوي من معوقات وضغوط بسبب الحصار والعدوان .

وأكد العييد أن مديربة الحوك هي المديرية الاولى التي دشنت الحملة ثبات وانتصار ضد العدوان السعودي من خلال تدشنها اول بطولة مدرسية ضمن الحملة ويدشنها وكيل المحافظة .

كما ألقيت كلمات القاها كلا من عبد الرقيب الحرازي نائب مدير مكتب التدبية والتعليم بالمحافظة و القاضي عبد الله النعيمي مشرف أنصار الله في مركز المدينة وابو هاشم الهادي مشرف انصار الله بمديرية الحوك أشادوا خلالها بالمواقف المشرفة للتربويون بمديرية الحوك ضد العدوان واصرارهم ونجاحهم في استمرار العملية التعليمية رغم الحصار .
كما اشاروا بالقول ” انه من حق اي مواطن يمني حرية الانتماء لأي حزب أو جماعة لكن ليس من حق اي شخص او مواطن أن يكون سعوديا او عميلا مع العدوان ” .
هذا وقد استعرض مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة خالد حسن زيد برنامج الحملة الوطنية ( ثبات وانتصار ) في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والذي تلخصت في عقد لقاءات تشاورية على مستوى المديرية وتشكيل لجنة للحملة على مستوى المديرية والمدارس ، وتنفيذ أنشطة وفعاليات الحملة ورفع التقارير الشهرية ودمج كافة الفعاليات في إطار الحملة .
وتناول اللقاء عدد من الفقرات الفنية والادبية حيث قدمت زهرات مدرسة خولة انشودة ترحيبية صمم رقصاتها باسم الاديمي وعبد العليم العزي كما القيت قصيدتان شعرية للشاعران يونس ابو الحياء وعادل مفتي نالت استحسان الحضور.

حضر اللقاء عدد من قيادات التربية والتعليم والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بالمديرية والمحافظة على رأسهم الاستاذ هاشم العزعزي وكيل محافظة الحديدة والاخوين عمر السلموني واحمد الزبيدي مستشارا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاخ حمدي القباطي رئيس قسم الانشطة بالحوك والاستاذ / محمد شنيني بقش مدير ادارة الاعلام التربوي بالمحافظة و اميرة باعويضان مدير ادارة التعليم الاهلي ونبيل حيدر القائم باعمال مدير ادارة الصحة المدرسية بالمحافظة ونبيلة المهندس نائب مدير التربية لشؤون تعليم الفتاة ومريم الحاج وعادل علانة نائبا ادارة التربية بالحوك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة