روسيا تحذر الولايات المتحدة من محاولات إيذاءها

 

وجاء في بيان للوزارة ردا على العقوبات الأمريكية على شركة روسية بذريعة نقلها وقودا إلى القوات الجوية الروسية المشاركة بالحرب في سوريا نقلته وكالة سبوتنيك أن هذه العقوبات تشكل” دعما عمليا للإرهابيين ومحاولة شائنة جديدة لتعميم القوانين الامريكية خارج الولايات المتحدة”.

 

وتشارك القوات الجوية الفضائية الروسية في الحرب على الإرهاب في سوريا منذ سبتمبرعام 2015 بناء على طلب من الحكومة السورية.

 

وقالت الوزارة في بيانها : “إشارة الولايات المتحدة إلى عقوباتها على الحكومة السورية التي تتحمل العبء الأكبر في الكفاح لأجل الأمن على كامل كوكبنا ليست فقط محاولة جديدة شائنة لتعميم القوانين الأمريكية خارج حدود الولايات المتحدة بل دعم عملي للإرهابيين”.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت في بيان أمس أن الولايات المتحدة تظهر قصر نظر واضحا واختراع عدو لا وجود له بدلا من القتال الجدي ضد الإرهاب والتهديدات الحقيقية الأخرى وأن هذه ليست مجرد سياسة شريرة بل خطرة للغاية.

 

وأعلنت وزارة الخزانة الامريكية فى بيان لها اول من أمس إدراج 3 أشخاص و5 شركات روسية جديدة في قائمة العقوبات.

 

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة وصل إلى فرض عقوبات بين البلدين وذلك على خلفية سعى الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الانظمة التي لاتتوافق سياساتها مع السياسات الأمريكية ورفض روسيا لذلك وإصرارها على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي.

 

 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة