الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية تدين استهداف ابارة مياه الشرب في جزيرة كمران

أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث إمعان التحالف في استهداف مشاريع المياه وآخرها استهداف آبار المياه في منطقة العقل مركز تجمع أبار مياه شرب التي تغذي سكان جزيرة كمران البالغ عددها 800 أسرة داخل الجزيرة .

وتوكد الهيئة الوطنية أن غارة تحالف العدوان استهداف مربع يتواجد بداخله (( 6 أبار)) دمرت بالكامل وكذلك خزان تجمع مياه الامطار و (( 8 ابار)) خارج المربع جنوب الخزان انتهت و( 4 ابار) المتبقية تعثرت بسبب الغارات .مما تسبب عن انقطاع مياه الشرب عن نحو 800 أسرة من سكان جزيرة كمران كما الحق القصف أضراراً جسيمة ببقية الآبار، و يشكل هذا الاستهداف المباشر على مشروع مياه الشرب الحيوي والمنقذ للحياة في الجزيرة انتهاكا للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر شن هجمات جويه على الأعيان المدنية التي لا يمكن للسكان الاستغناء عنها لبقاء حياتهم،

واعتبرت الهيئة الوطنية أن الاستهداف الممنهج للمناطق المدنية والمنشآت الخدمية وكذا استهداف المدنيين وممتلكاتهم، يؤكد إصرار تحالف العدوان في إنتهاك القانون الدولي الإنساني، ما يجعل من هذه الجرائم ترقى إلى جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.
وعبرت الهيئة الوطنية عن إدانتها الشديدة لمثل هذه الأعمال الإجرامية ، مناشدة في ذات الوقت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الأعمال وإلزام دول العدوان بعدم القدوم على إرتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تعتبر بمثابة حرب .
وحذرت الهيئة الوطنية من الآثار الكارثية جراء استهداف العدوان لآبار المياه بجزيرة كمران وان هذه الابار تغذي سكان الجزيرة بالمياه، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك تهجير السكان قسريا عن منازلهم.

لمتابعة صفحتنا على الفيس بوك اضغط على الرابط التالي 👇
https://www.facebook.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-2063754017287528/

لمتابعتنا على تيليجرام
اضغط الرابط التالي👇
🔹
https://t.me/joinchat/AAAAAE4RV_gid-bnjWgUWw

#محرقة_الساحل_الغربي

🔹 #المركز_الإعلامي_الحديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة