الأخبارالأخبار العاجلةالأخبار المحليةعاجل

وزارة الإعلام تدين إقدام تحالف العدوان على قصف إذاعة الحديدة [16/سبتمبر/2018] صنعاء-سبأ:

أدانت وزارة الأعلام إقدام تحالف العدوان الأمريكي السعودي اليوم على قصف إذاعة الحديدة المحلية ما أدى إلى استشهاد أحد عاملي الإذاعة وثلاثة من حراسها.

وأشارت وزارة الإعلام في بيان صادر عنها أن هذه الجريمة تأتي في سياق انتهاكات العدوان الصارخة وجرائمه الوحشية بحق الإعلاميين اليمنيين واستهدافه لوسائل الإعلام اليمنية.

وعبرت وزارة الإعلام عن إدانتها الشديدة لهذه الجريمة والتي تعد انتهاكا لكافة المواثيق والقوانين الدولية الضامنة لحرية الإعلام والصحافة والنشر وعلى رأس ذلك القرار 1738 لمجلس الأمن الدولي الذي ينص على اعتبار المنشآت والمعدات الخاصة بوسائل الإعلام أعيانا مدنية لا يجوز أن تكون هدفا لأي هجمات أو أعمال انتقامية، إضافة إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها .. مؤكدة أن استمرار المؤسسات الدولية في صمتها على هذه الانتهاكات يضع الصحافة والإعلام وقبل ذلك المواثيق والأعراف الدولية التي تُجرم الاعتداء على الصحفيين في محك الخطر.

وأكدت أن استمرار تحالف العدوان في استهداف وسائل الإعلام اليمنية والعاملين فيها لن يثني الجبهة الإعلامية عن أداء دورها ومسؤولياتها الوطنية في كشف مطامع العدوان في احتلال اليمن وإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى الرأي العام العالمي ودحض زيف وسائل إعلام العدوان.

سبأ

#جرائم_العدوان_في_الحديدة

🔹
#محرقة_الساحل_الغربي
🔹#المركز_الإعلامي_الحديدة
#لمتابعتنا.على.تيليجرام
#اضغط.الرابط.التالي👇
🔹

https://t.me/joinchat/AAAAAE4RV_gid-bnjWgUWw

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة