السلطة المحلية بالحديدة تندد بجريمة اغتصاب امرأة بمديرية التحيتا

[28/أبريل/2019]
الحديدة – سبأ :
نددت السلطة المحلية بجريمة اغتصاب إحدى المواطنات اليمنيات بمنطقة الحيمة شرق قطابة مديرية التحيتا يوم امس.

وأدانت السلطة المحلية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية( سبأ ) نسخة منه إقدام أحد المرتزقة السودانيين على اغتصاب المرأة  سعده عمر أحمد عكيش ( 50 عاما) بعد الإعتداء عليها جسديا وإصابتها بعدة طعنات ، في جريمة وحشية تتنافى مع كل الأديان والأعراف والمواثيق الإنسانية.

وقالت السلطة :” إن جرائم التحرش والاغتصاب بحق النساء تؤكد حقيقة أن تحالف العدوان ومرتزقتهم غزاة غاصبون يحتلون الأرض ومعتدون ينتهكون السيادة والعرض وحقوق وكرامة اليمنيين”.

وجدد البيان الدعوة للشعوب العالم إلى اتخاذ موقف واضح إزاء هذه الحرائم التي يتكرر ارتكابها بحق النساء اليمنيات في المناطق المحتلة التي تسيكر عليها قوى تحالف العدوان ومرتزقته ، مؤكدا أن هذه الجرائم تتطلب موقف صادق من كل أحرار العالم والمنظمات الدولية والأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى أن الصمت عن هذه الجرائم التي تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية سيزيد من تمادي دول العدوان ومرتزقتهم في ارتكابها، محاولة منهم في ممارسة شتى أنواع الإذلال لأبناء الشعب اليمني الصامدين.

وحمل البيان المنظمات الحقوقية العربية والدولية وخصوصا المنظمات المعنية بحماية حقوق الإنسان مسؤولية استمرار العدوان ومرتزقته في ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق النساء اليمنيات.

 وطالب البيان بموقف رسمي وشعبي حازم للرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي طالت الأعراض وانتهكت الحرمات.

#سوداني_يغتصب_يمنية_بالتحيتا

🔹 t.me/Media_Center_of_Hodeidah

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة