بيان إدانة / مؤسسة #صدى_الأحداث تدين جريمة تصفية احد الاسرى لدى مرتزقة العدوان السعودي في محافظة #شبوة . _______________

تهامه نيوز

في سلسلة مِـن الجرائم البشعة وليست الاولى من نوعها ، اقدم مرتزقة العدوان السعودي يومنا هذا الخميس 20 / يونيو / 2019 . بتصفية الأسير “محسن محسن علي الغاثي المأسور في احد السجون التابعة للقيادي المرتزق صالح عبدربه المنصوري في محافطة شبوة ، ثم اقدمت ايادي المرتزقة برمي جثمانه في احدى الشعاب قبل ان يتم نقلها الى مدينة عتق .

وهذا هو ما يعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم المساس باسرى الحروب ، كما أن الطبيعة والسياسة التي تستخدمها قوى العدوان في اليمن تؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي في انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية ، ومبدأ التمييز ، ومبدأ التناسب ، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية و امتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها طيران التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن وللعام الخامس على التوالي من العدوان على اليمن ونهايةً بما تقوم به ايادي المرتزقه التابعين للعدوان من جرائم بحق اسرى الحروب .

ونحن في مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية ، ندين ونستنكر وبِأشد العبارات استمرار هذة الجرائم و نُطالب مجلس الأمن والمُنظمات الدولية والقانونية والحقوقية بسرعة التصدي لإيقاف مثل هذه الجرائم التي تتكرر في السجون المواليه لقوى العدوان .

ومِن جانب آخر تحمل المؤسسة السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف الاسرى وتطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم ، كما تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الإستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

هذا و تجدد المؤسسة مُناشدتها للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة قضايا الاسرى وادانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي ومرتزقته والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية الاسرى وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان ، كما نجدد دعوتنا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف في اليمن .
————————

صادر عن مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية
صنعاء-الجمهورية اليمنية.
الخميس 20 / يونيو / 2019م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com