فعالية خطابية وثقافية مركزية بمحافظة إب إحياء لذكرى عاشوراء .

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية مركزية إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء تحت شعار ( عاشوراء .. تضحية وانتصار ) .
وخلال الفعالية التي حضرها المشرف العام يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة حارث المليكي والدكتور أشرف المتوكل ألقى علي بن علي النوعة وكيل المحافظة كلمة عن السلطة المحلية أوضح فيها أن أن الشعب اليمني يعيش يوميا كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والنساء والشباب ويحاصر شعبا بأكمله .

مشيرا إلى أن ثورة اليمنين ضد طغاة العصر اليهود والنصارى وحلفائهم هي امتداد لثورة الحسين بن علي ضد المجرمين والطغاة الذين حولوا دين الله وانحرفوا بالأمة عن منهجها القويم . لافتا أن التخاذل اليوم يعني مزيدا من المآسي الكربلائية الحسينية من قبل أعدائها .
فيما ألقى القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة كلمة المناسبة أكد فيها أن تشابه مضلومية الشعب اليمني بمضلومية الإمام الحسين بن علي من قبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم تماما كما يحدث اليوم فقد شن آل سعود ونهيان عدوانهم على اليمن بتوجيهات من اليهود والنصارى . مبينا أهمية التحرك الفاعل ضد هذا العدوان والإنتصار لمضلومية هذا الشعب وبذلك تكون هذه الثورة امتدادا لثورة الحسين بن علي عليه السلام .

وألقى محمد مرشد مدير التوجيه والإرشاد بإب كلمة باسم العلماء والخطباء والمرشدين أكد فيها أن ثورة الإمام الحسين لنصرة دين الله ومقارعة الطغاة والظالمين ولهذا تم استهداف هذه الثورة وقائدها . مؤكدا أن ذكرى عاشوراء برغم ما فيها من آلالام ومآسي إلا أنها تعبر عن الشموخ والكرامة والتضحية لإعلاء كلمة الله ونصرة لدينه وهو ما يجسدها ابناء هذا الشعب ضد العدوان واقعا عمليا كما جسده الحسين بن علي وذويه ورجاله في عاشوراء ملاحم توجت بالدم .
تخللت الفعالية قصيدية شعرية للشاعر جميل الكامل حول عاشوراء والإمام الحسين عليه السلام .

حضر الفعالية المسؤول الإجتماعي لانصارالله بإب يحيى القاسمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية ولفيف من المشائخ الشخصيات الإجتماعية ..

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com