إفتتاح مركز 21 سبتمبر الصحي وصيدلية الصحة المركزية #بالحديدة

#الحديدة : سبأ: تهامة نيوز

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، السبت، مركز 21 سبتمبر الصحي بحي الكهرباء بمديرية #الحالي.
وخلال الإفتتاح الذي حضره وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير مديرية #الحالي عبد المنعم الرفاعي، أشاد قحيم بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في تحسين أداء القطاع الصحي رغم ظروف العدوان.

واعتبر افتتاح مركز 21 سبتمبر الصحي الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر، إضافة للقطاع الصحي وإحدى ثمار مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تبني ويد تحمي”.
واستمع قحيم وجار الله والرفاعي من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع الى شرح عن محتويات المركز وما سيقدمه من خدمات صحية وطبية وعلاجية.
وبين هزاع أن المركز الذي تم تجهيزه بدعم مؤسسة بناء للتنمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية” أوتشا”، مجهز بمعدات طبية حديثة وكادر طبي وتمريضي في مختلف الأقسام التي تم تأهيلها وتجهيزها لاستقبال الحالات المرضية الطارئة، بما في ذلك أقسام الولادة ومعالجة الإسهالات والرعاية الأولية.

إلى ذلك افتتح القائم بأعمال محافظ #الحديدة ومعه وكيلا المحافظة مجدي الحسني وأحمد دهموس صيدلية الصحة المركزية بمنطقة #التحرير مديرية #الميناء بعد إعادة تأهيلها.

وأكد قحيم خلال الإفتتاح الذي حضره رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل ومدير مدير الحالي، أهمية توفير الأدوية بصورة منتظمة خاصة لمرضى الأمراض المزمنة.

واستمع قحيم من مدير مكتب الصحة الدكتور جار الله ومدير الصيدلية الدكتور ياسر جميل إلى شرح عن أقسام الصيدلية المتخصصة والخدمات التي تقدمها للمرضى.

وبين الدكتور جار الله والدكتور جميل أنه تم إعداد الصيدلية وتجهيزها بمعدات وثلاجات حافظة وتزويدها بأدوية تصرف مجانا، خاصة لمرضى السكري والأمراض المزمنة.

وثمنا دعم قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة للنهوض بالقطاع الصحي خلال الفترة الماضية رغم ما تمر به المحافظة من ظروف استثنائية جراء العدوان والحصار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com