موراليس يتهم الحكومة المؤقتة بارتكاب إبادة جماعية

وكالات | 1 ديسمبر | تهامة نيوز : اتهم الرئيس البوليفي إيفو موراليس الحكومة المؤقتة بارتكاب “إبادة جماعية” بعد مقتل 32 شخصاً معظمهم من أنصاره، برصاص قوات الأمن خلال تظاهرات رافضة للانقلاب.

ووفقا لموقع “الميادين” نفى موراليس كذلك ارتكاب أي مخالفة، معتبراً أنه يتعرض للاضطهاد.

وكان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة أرتورو موريو قد أعلن عزم حكومته، المدعومة من أمريكا، رفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد الرئيس موراليس لارتكابه “جرائم ضد الانسانية”، وفق زعمه.

وقال موريو إنه يتوجب على موراليس “بسبب ما فعله وما يستمر بفعله أن يمثل أمام العدالة مع الذين شاركوا في الأحداث المأساوية التي عاشها البوليفيون”.

وكانت بوليفيا شهدت في الأشهر الماضية انقلاباً عسكرياً على الرئيس البوليفي إيفو موراليس بعد أن أعلنت المحكمة الانتخابية العليا فوزه في انتخابات 20 أكتوبر الفائت بنسبة تجاوزت 47% من الأصوات بينما حصل منافسه المعارض كارلوس ميسا على 36,5 % تقريباً.

واستقال موراليس ونائبه ألفارو غارسيا لينيرا من منصبيهما في 10 نوفمبر مؤكّداً أن الذين يتهمونه بالدكتاتورية هم الذين خسروا أمامه في الانتخابات. وتولّت النائبة الثانية لرئيسة مجلس الشيوخ البوليفي وهي من المعارضة اليمينية رئاسة البلاد بدعم من الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة