مناقشة آلية تنفيذ الأنشطة المجتمعية للرؤية الوطنية بحجة

ناقش لقاء عقد بمحافظة حجة برئاسة المحافظ #هلال_الصوفي اليوم آلية تنفيذ الأنشطة المجتمعية المدرجة في إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من مصفوفة الرؤية الوطنية للعام 2020.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري مكاتب الصحة والزكاة والأوقاف والتربية بالمحافظة وفروع المديريات وعدد من مدراء المديريات إلی دور القطاعات المذكورة في تحفيز المبادرات المجتمعية في ضوء ما ورد من بنود في مصفوفة الرؤية الوطنية.
واستعرض المحافظ الصوفي حجم التحديات والمؤامرات التي تتربص بالوطن والمسئولية الملقاة علی عاتق الجميع للإسهام في بناء الدولة وتحقيق التنمية وخدمة المجتمع انطلاقا من المرتكزات الرئيسية لمشروع الرؤية الوطنية.
وشدد علی ضرورة تعزيز الوعي وغرس الثقافة الوطنية الملهمة لروح المبادرة والتفاعل المثمر في مسار فعاليات التحشيد وتحسين الخدمات والاستشعار بأهمية الرقابة الذاتية في الاخلاص والعمل الجاد لضمان تجاوز كافة التحديات الماثلة.
كما حث محافظ حجة علی الاهتمام بالمدارس العصرية وتدشين ورش لتعزيز برامج تأصيل الهوية الايمانية والوطنية وتعزيز الارتباط بثقافة القرآن…مؤكدا أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة تشمل هذه الجوانب وكل ما من شأنه تجسيد العادات الحميدة لقيم وأخلاق الشعب اليمني.

وفي اللقاء أشار مدير مكتب التخطيط بالمحافظة عبد الرحمن الملحاني إلی دلالات ما تتضمنه مصفوفة الرؤية الوطنية من أنشطة اجتماعية والجهات المعنية بتنفيذها وإنجاحها خصوصاً قطاعات الصحة والتربية والزكاة والأوقاف لتحقيق التماسك الاجتماعي والخدمي.
بدوره حث مدير مكتب الاوقاف محمد عيشان العلماء والخطباء والمرشدين ومديري فروع الأوقاف بالمديريات علی التوعية الواسعة لإنجاح أنشطة مصفوفة الرؤية الوطنية وما تتضمنه من مشاريع ستسهم في تلبية احتياجات المجتمع في المقام الأول.
إلی ذلك عقدت ورشة عمل تدريبية بحضور مديري فروع مكاتب الصحة والتربية والزكاة والأوقاف ومديري مديريات وممثلي جهات ذات علاقة للتعريف بطبيعة الأنشطة والمبادرات المجتمعية في إطار المرحلة الأولی للرؤية الوطنية 2020.
وفي الورشة قدم مدير مكتب التخطيط عرض توضيحي تضمن الأنشطة المجتمعية الرئيسية والفرعية ومهام القطاعات المعنية في إنجاز المبادرات والمشاريع حسب الاختصاصات والآلية المتبعة لتنفيذها حسب المعايير التي حددتها بنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة