ظريف ينتقد بشدة استغلال أمريكا لكورونا للانتقام من إيران

وكالات | 31 مارس | تهامة نيوز : انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بشدة استغلال أمريكا لكارثة انسانية للانتقام من إيران.
ووفقا لوكالة “إرنا” كتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الاثنين، أن مواجهة هذا المرض الوبائي (كوفيد -19) الذي اجتاح العالم وعرّض مصير البشرية للخطر، بحاجة إلى التعاون والتضامن والدعاء.

وأضاف، أننا وعلى مر التاريخ لم نشهد مثل هذا الأسلوب السيئ جدا الذي يستخدمه الرئيس الأمريكي الحالي وفريقه، عبر استغلال كارثة بشرية للانتقام ونشر الكراهية وتوظفيها من أجل الانتخابات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد كتب في مدونة على موقع إنستغرام: إذا لم يستطع تفشي كورونا في العالم وقف سياسة اللهاث وراء المغانم السياسية والأحادية المنفلتة، فإن العالم والقيم الأخلاقية سيفشلان مرة أخرى.

وأشار إلى أن النظام الصحي والمواطنين والحكومة الإيرانية، يخوضون المواجهة مع كورونا كما هو الحال في أوروبا والولايات المتحدة، لكن ما يضاعف معاناة الإيرانيين، وما يقيد الخيارات في إدارة الأزمات، هو مزيج من العقوبات وكورونا.

وقال وزير الخارجية: إن إيران هي الدولة الوحيدة التي لا تستطيع بسهولة شراء المعدات واللوازم الطبية في مواجهة هذا المرض، فإن الحظر إلى جانب كورونا يجعل من الصعوبة اتخاذ قرارات في إدارة الأزمات.

وأضاف أنها الصورة الأكثر قبحا وكراهية لإدارة اعتادت على الحظر، والتي تريد من خلال إضعاف إيران عبر كورونا، احياء سياسة الضغوط القصوى الفاشلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة