روحاني: إيران أفضل حالاً من الدول الأخرى في مكافحة كورونا

وكالات | 31 مارس | تهامة نيوز : أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، أن الخط البياني للصحة العالمية يشير إلى أن إيران أفضل حالاً من الدول الأخرى في مكافحة كورونا.
وقال روحاني في كلمة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا: إن الإنجازات التي حققتها إيران اليوم على صعيد مكافحة فيروس كورونا الفتاك، ناجمة عن دعم الشعب وتعاونه في هذا الخصوص.

ونوه إلى أن فيروس كورونا بمثابة اختبار صعب على مستوى العالم، قائلا: إن فرقنا الطبية والصحية والقوات المسلحة وأبناء شعبنا نزلوا كلهم إلى الساحة من أجل مكافحة كورونا.

وأشار إلى أن المواطنين أبدوا تعاوناً في الخضوع للفحص عند الخروج من المدن واستجابوا أيضاً في تعاونهم مع الحكومة بإغلاق المحال والمطاعم.

ولفت إلى أن هذا التعاون الشعبي تجسد في مختلف مراحل الحدّ من تفشي هذا المرض، بما في ذلك قرار التباعد الاجتماعي وخفض الزيارات والتنقل بين المدن والمحافظات خلال عطلة راس السنة الإيرانية.

واعتبر أن الإحصاءات التي قدمتها الصحة الإيرانية كشفت عن خط بياني جيد وأيدته منظمة الصحة العالمية، قائلا: المواطنون الإيرانيون التزموا بالتوصيات الطبية وقللوا من الزيارات والأسفار.

وأشار روحاني إلى أن 23 محافظة إيرانية تعيش الآن أوضاعا جيدة نسبيا حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة