ادارة مراكز الغسيل الكلوي #بالحديدة توجه نداء استغاثة لإنقاذها من التوقف

#تهامة_نيوز #الثورةنت

وجهت إدارة مراكز أمراض الكلى والغسيل الكلوي في محافظة الحديدة اليوم نداء استغاثة لفاعلي الخير والمنظمات والجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة لإنقاذ المراكز من التوقف.

وأكدت في نداء الاستغاثة أن الحالة الصحية للمرضى متردية، وسيتعرضون للمضاعفات المبكرة والموت في أي لحظة، نتيجة انقطاع الكهرباء والنقص الحاد في كمية الديزل المخصص لتشغيل المولدات بمراكز الحديدة وزبيد والقناوص وباجل، بسبب الحصار، ومنع دول العدوان دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

وأوضح نداء الإستغاثة أن المركز يواجه شحة في مادة الديزل التي يعتمد عليها في تشغيل المراكز بصورة أساسية وأصبح بحاجة ماسة إلى كمية إضافية لضمان إستمرار العمل.

وأشار إلى أن ما تحصل عليه المراكز حاليا من الديزل لا يغطي الإحتياج الفعلي لعملها على فترتين وأحيانا ثلاث فترات في اليوم الواحد نتيجة تزايد أعداد المرضى الوافدين إليه من المديرية والمديريات المجاورة والذين بلغوا 878 مريضا، منهم 554 في مركز الغسيل بالحديدة، و130 في مركز الغسيل بزبيد، و 130 في مركز الغسيل في باجل، و64 في مركز الغسيل بالقناوص.

ودعا فاعلي الخير والمنظمات إلى المساهمة في تأمين الكمية المطلوبة من مادة الديزل ليتمكن مواصلة تقديم الخدمة للمرضى والتخفيف من معاناتهم، سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة بسبب العدوان والحصار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة