السلطة المحلية بالحديدة تحيي ذكرى استشهاد اللواء عبدالكريم الجماعي

[10/نوفمبر/2021]

الحديدة – تهامة نيوز :
أحيت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم الذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء عبد الكريم حسين الجماعي قائد اللواء الرابع نصر.
وخلال الفعالية أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالبطولات التي سطرها الشهيد في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن حتى استشهد.
وأكد حرص قيادة المحافظة على تقديم الرعاية والاهتمام بكافة أسر الشهداء، عرفانا بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
فيما استعرض وكيل المحافظة علي قشر جانبا من بطولات الشهيد ورفاقه الأبطال الذين سبقوه إلى الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر ضد العدوان الغاشم على اليمن..  مشيرا  إلى أن أسرة الشهيد  الجماعي سطرت أروع الملاحم البطولية في ميادين الشرف والعزة والكرامة.
من جانبه أشار قائد الدفاع الساحلي – مدير الكلية البحرية اللواء محمد قادري في كلمته نيابة عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة إلى أن الشهيد الجماعي شارك في معظم الجبهات ومنها جبهة الساحل الغربي حتى لقي ربه شهيدا.
وأشار إلى أن الشهيد كان مثالا للعسكري الملتزم والمخلص في أداء الواجب بمختلف الظروف، وكان محل احترام وتقدير كل أفراد اللواء.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ علي العضابي إلى أن تضحيات الشهداء الأبرار تعد من أهم أسباب الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني على العدوان.. لافتا إلى أن الشهيد الجماعي قدم أروع البطولات في الدفاع عن الوطن.
وأكد العضابي أن الشعب اليمني لن يهزم ولن يذل وفيه مثل هؤلاء الأبطال المحبون للشهادة.
من جهته استعرض شقيق الشهيد حميد الجماعي مسيرة الشهيد في مختلف الجبهات ومنها الساحل الغربي والمخا وحجة وغيرها.. مؤكدا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات عرض وثائقي عن الشهيد وقصيدة للشاعر أسد باشا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة