فيما ركز على الهجوم على عباس والسيسي : الإعلام الخليجي يتجاهل التداعيات الشعبية للتقارب الخليجي الإسرائيلي

[30/سبتمبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

حاولت وسائل الإعلام الخليجية ومعها العربية تجاهل تداعيات التقارب الخليجي مع الكيان الإسرائيلي الذي لم يعد سراً فقد كشفت رسالة التعزية الذي بعثها وزير خارجية النظام البحريني في وفاة رئيس الكيان الإسرائيلي حقيقة إنتقال تلك العلاقات إلى مرحلة العلنية .

ورغم ما أثارته رسالة الوزير البحريني من جدل واسع ورفض شعبي كبير إلا وسائل إعلامية كالجزيرة والعربية وقنوات وصحف أخرى تجاهلت ذلك وذهبت نحو التركيز على حضور رئيس السلطة الفلسطينية ووزير خارجية مصر جنازة بيريز بل وشنت القناة هجوماً على نظام السيسي والسلطة الفلسطينة متجاهلةً مواقف انظمة الخليج .

وكان المئات من المغردين السعوديين والبحرينيين قد هاجموا الوزير البحريني وقالوا في حملة لهم استمرت لأيام أن مواقفه لا تمثلهم . وسبق لوسائل إعلامية غربية ان نشرت تقارير تؤكد أن الأنظمة الخليجية تمضي نحو تطبيع كامل للعلاقات مع الكيان فقبل أيام من رسالة الوزير البحريني كان الوزير نفسه قد تحدث في الأمم المتحدة عن تطلعه لقيام دولة فلسطينية إلى جوار “دولة اسرائيل” وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها وزير خارجية خليجي عن الكيان الإسرائيلي مستخدماً مصطلح “دولة”.

وقد أكد العدوان على اليمن مدى العلاقة بين دول كالإمارات والسعودية والبحرين والكيان الإسرائيلي سيما في المجالات الأمنية والعسكرية حيث كشفت قناة فوكس نيوز الأميركية عن تطلع السعودية لشراء منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المستخدمة في إعتراض الصواريخ .

وظهر مستشار الملك السعودي لأول مرة على شاشات القنوات الإسرائيلية ليتحدث عن ضرورة الإيمان بأن إسرائيل اصبحت واقع ومباركاً التقدم الجاري في العلاقات بين المملكة والكيان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة