بدء دورة ربط الخطة بالموازنة وتطوير الموازنات في الحديدة

الاحد، 20 ربيع الأول 1444هـ الموافق 16 اكتوبر 2022

#الحديدة | #تهامة_نيوز

بدأت في محافظة الحديدة، اليوم، دورة ربط الخطة بالموازنة وتطوير الموازنات ضمن حزمة تنمية قدرات السلطات المحلية وتعزيز التعاون مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية المحلية.

تهدف الدورة، التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية، إلى إكساب 10 متدربين من فريق الميسرين معارف ومهارات في كيفية ربط الخطة بالموازنة، وتطوير الموازنات ضمن مشروع تنمية قدرات السلطات المحلية في مديريات بيت الفقيه، والسخنة، وجبل راس، والمنيرة، والحوك، في مجال المشاركة المجتمعية لإعداد خطط تنموية تشاركية نابعة من المجتمع.

ومن أبرز أهداف الدورة، التي تنفذ بإشراف وزارة الإدارة المحلية وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وتمويل من الاتحاد الاوربي، إلى شرح المفاهيم المتعلقة بدورة الموازنة، والتعرف على أنشطة مراحل ربط عملية التخطيط بالموازنة، وأنواع الموازنات، والتفريق بين المشاريع ضمن الخطة ومشاريع برنامج استثماري، وكذا التعرف على تبويب موازنة المديرية، وفهم عملية إقرار الموازنة.

وفي افتتاح الدورة، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، جابر الرازحي، إلى أهمية تعزيز قدرات السلطات المحلية وتعاونها مع المجتمع لتحقيق التنمية المحلية لغرض الخروج بخطط تنموية لمشاريع ملحة ذات اولوية مجتمعية.

ولفت إلى أن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن “SIER Y” يستهدف دعم البنية المؤسسية للسلطة المحليه، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمجتمع بدعم المشاريع الاقتصادية التي تنهض بالمجتمع وتعزز صموده في مواجهة استمرار العدوان والحصار على بلادنا.

من جانبه، ثمّن منسق المشروع، فوزي مهيوب، دور المجلس الأعلى في تسهيل وتذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة