تدشين اختبارات الفصل الدراسي الأول في مدارس الحديدة

السبت، 18 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 12 نوفمبر 2022

#_الحديدة | تهامة_نيوز

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم،اليوم، اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 1444هـ .

وخلال التدشين اطلع المحافظ ومعه مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة، عمر محمد بحر، و مدير عام مديرية الحوك، جماعي كليب، على سير اختبارات اليوم الأول بمدرسة الشهيد الصماد.

واستمع قحيم وبحر ومعهما أمين محلي المديرية،علي باري جرب، من مدير تربية المديرية، همدان الشامي، و مدير المدرسة، الدكتور محمد جروب، إلى ايضاحات عن سير الاختبارات.

وأشاد بانضباط الكادر التربوي المكلف بإدارة الاختبارات النصفية، والتزام الطلاب وحرصهم على أداء الاختبارات، رغم ما واجهته الجبهة التربوية من حقد العدوان و مرتزقته، باستهدافهم العديد من المدارس، وتشريد الطلاب و الطالبات منها.

فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافطة، أن أكثر من 600 الف طالبا و طالبة في ألف و600 مدرسة بعموم المحافظة يؤدون الاختبارات ابتداء من اليوم، مشيدا بجهود قيادات و كوادر التربية و التعليم و المجتمعات المحلية الذين انتصروا لليمن و حق ابنائهم في التعليم.

وعلى الصعيد ذاته، دشن وكيل المحافظة للمديريات الشرقية، عامر مثنى عامر، ومعه مدير عام مديرية باجل، عبد المنعم الرفاعي، ومدير تربية المديرية، أحمد الشريف، اختبارات الفصل الدراسي الاول بمدرستي خولة و الحرية الأساسيتين الثانويتين بمدينة عمال مصنع أسمنت باجل.

واشادوا بانضباط اليوم الاختباري وجهود إدارتي و معلمي و معلمات المديرية.

و في ذات السياق دشن نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، صادق الحاتمي، و معه مدير الشؤون القانونية، مصطفى المغارم، اختبارات الفصل الدراسي الأول بمديرية الدريهمي.

واشاد الحاتمي بسير الاختبارات بمدرسة أسماء بمنطقة كيلو 16 التي تعد إحدى مدارس المديرية التي أعيدت للخدمة بفضل الله ثم توجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي و وزير التربية و التعليم يحيى بدر الدين الحوثي.

ونوه باصطفاف قيادات و كوادر السلطة المحلية و التربية والتعليم من أجل إعادة المدارس التي أخرجها العدوان و مرتزقته عن الخدمة ومنها مدرسة أسماء التي أعيد تأهيلها بعد أن شرد العدوان ومرتزقته طالباتها ومعلماتها خلال احتلالهم لهذه المنطقة.

من جانبه عبر مدير مكتب التربية في الدريهمي، راجحي شريم، عن تقديره لجهود الجميع التي اسهمت في إعادة تأهيل العديد من مدارس المديرية وعودة الحياة إليها من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة