تنفيذي الحديدة يناقش خطة عمل السلطة المحلية للفترة المقبلة

الأحد، 01 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 25 ديسمبر 2022
الحديدة | تهامة نيوز

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الادارة المحلية علي القيسي والمحافظ محمد قحيم، خطة عمل السلطة المحلية خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية دور أبناء الحديدة في مواجهة العدوان وجهودهم في دعم أبطال الجيش، من خلال تسيير قوافل الدعم والإسناد وتنظيم الوقفات الجماهيرية.

وأشاد بالانسجام بين قيادة المحافظة ومديري المديريات والمكاتب التنفيذية، لافتا إلى أن من ثمار ذلك الانسجام الإنتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات، رغم الحصار.

ولفت الوزير القيسي إلى أهمية العمل بمدونة السلوك الوظيفي، وخطابات وموجهات السيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وعهد الإمام علي لمالك الأشتر وتطبيقها عملياً، حرصا على خدمة المواطن والحفاظ على الهوية اليمنية الأصيلة.

وشدد على ضرورة تفعيل اللجنة الأمنية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، والإستمرار في التحشيد ودعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني .

وتطرق إلى مشاكل الأراضي وضرورة الحد من التجاوزات في هذا الجانب، والاهتمام بالتخطيط العمراني “مستر بلان”، وعمل مخططات لتحزيم العشوائيات وعدم السماح لها بالانتشار.

وحث القيسي على إصلاح وصيانة الطرق، ورفع مخلفات البناء من الشوارع ، والإهتمام بالنظافة والتحسين على مستوى الأحياء والحارات، وإنشاء مشاريع مستدامة في الأرياف تواكب المشاريع في عاصمة المحافظة، وتحديد الأولويات في المشاريع، والقرب من المواطنين والاهتمام بهم ومعالجة قضاياهم وتوفير احتياحاتهم.

كما شدد وزير الإدارة المحلية على تنفيذ توجيهات قائد الثورة بشأن الاهتمام بالجانب الزراعي من خلال توحيد الجهود وإنشاء الجمعيات والمبادرات المجتمعية ودعم المزارعين، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

ودعا إلى الإهتمام بالجانب الإداري والربط الشبكي بمختلف المكاتب التنفيذية بالمحافظة، وتفعيل خدمة الجمهور في مختلف المكاتب واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها والعمل على حلها.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور الخطباء والمرشدين والإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة لاستنهاض الأمة والحشد للجبهات والاستمرار في إقامة الوقفات الجماهيرية.

بدورهما أكد المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة.

وأوضحا أن السلطة المحلية عملت على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين رغم تصعيد العدوان وحصار المحافظة من ثلاث جهات، مؤكدين أهمية العمل بالموجهات التي طرحها وزير الإدارة المحلية في كل المجالات.

حضر الاجتماع عضوا مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم وجبران الرازحي ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد وعلي قشر ومحمد حليصي ومديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة