السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تدين مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء

[10/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

أدان المجلس المحلي لمحافظة الحديدة المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي على مجلس عزاء بالصالة الكبرى بصنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وأعتبر بيان السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الذي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف العدوان السعودي الامريكي لمراسيم عزاء جريمة حرب ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية بحق المدنيين في اليمن،و تأتي ضمن سلسلة جرائم الابادة الجماعية التي اقترفها ويقترفها العدوان الغاشم على اليمن ارضا وإنسانا .

وأكد البيان أن هذه المجزرة ستضاف إلى قائمة المجازر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني الذي استهدف ً الأحياء السكنية ومنازل المواطنين والمدارس والمستشفيات وتدمير البنية التحتية والموانئ والمطارات في محاولة لإخضاع وتركيع الشعب اليمني وفي خرق واضح لكافة اتفاقيات ومواثيق حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.

ولفت البيان إلى أن تكرار العدوان السعودي قصفه لمراسيم العزاء بما فيها من كثافة سكانية يؤكد ليس فقط انتهاك القانون الانساني الدولي وإنما اتباع العدوان لأنماط مزرية من العمليات الإجرامية غير المسبوقة والتي تؤكد الاستخفاف بحياة المدنيين في العديد من المناطق السكنية وقاعات المناسبات الاجتماعية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة