إحياء المهرجان الثالث للشاعر درويش العطيني بالحديدة

الخميس، 11 رجب 1444هـ الموافق 02 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

نظمت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمديرية المنيرة ،اليوم، المهرجان الثالث لإحياء الموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية للشاعر درويش حسن بن غازل العطيني والذي يقام بالشراكة مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر تحت شعار ( الإيمان يمان والحكمة يمانية).

أقيم المهرجان بمديرية المنيرة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقيادة القوات البحرية ومصلحة خفر السواحل بحضور وكيل وزارة الثروة السمكية عبدالحميد الفقيه، وعضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا عبدالواحد الشرفي ورئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر، أحمد الكبسي.

وخلال المهرجان الذي تناول مسيرة الشاعر عطيني الثقافية أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، محمد العميسي، ما يجسده الموروث الشعبي لأبناء تهامة من أصالة تجسد هوية الانسان اليمني على مدى التأريخ والمستمدة من إيمانه الذي حافظ عليه على مدى الفترة الماضية.

فيما أكد رئيس جمعية ساحل تهامة، الدكتور عبدالعزيز قشرة، أهمية إقامة مثل هذا المهرجان للعام الثالث على التوالي، والذي يبرز من خلاله الموروث الشعبي التاريخي التهامي وأصالته التي تعكس عمق وأصالة الفن الشعبي على امتداد الزمن.

فيما تطرق الشيخ حسن البزاز في كلمته عن العلماء إلى ما يمثله مهرجان درويش عطيني من أهمية تأريخية والذي يجسد هوية ابناء الوطن الايمانية المتجذرة في التأريخ,

تخلل المهرجان، قصائد شعرية وأهازيج ورقصات شعبية فلكلورية معبرة عن المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة