دورة حول تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة بالحديدة

السبت، 07 ذو القعدة 1444هـ الموافق 27 مايو 2023

الحديدة – تهامة نيوز

بدأت بمحافظة الحديدة، اليوم، دورة تدريبية حول تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.

تهدف الدورة التي تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها بالمحافظة، على مدى أسبوع، إلى تعريف المشاركين من المكاتب ووحدات الخدمة بطرق ووسائل وخطوات تطوير الخدمات وتذليل الإجراءات وفق منهجية علمية.

وفي الافتتاح، نوه وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بأهمية الدورة والدور الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في تطوير الأداء بما يتواكب مع احتياجات الاصلاح والتطوير الاداري في وحدات الخدمة العامة.

وشدد على كافة مديري المكاتب التنفيذية وفروع المؤسسات والهيئات والصناديق، التعاون مع الوزارة ومكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والالتزام بالتعليمات والاجراءات لتنفيذ عملية تطوير الخدمات وتسهيل معاملات الحصول عليها.

وأكد البشري، أن السلطة المحلية بالمحافظة، ستعمل على متابعة تطبيق الدليل الإرشادي وتقييم العمل به في كافة وحدات الخدمة العامة بما يكفل تحقيق أهداف مشروع تطوير وتبسيط الاجراءات التي تعزز من كفاءة تقديم الخدمات للمستفيدين.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء، عبدالله حيدر، سياسة الوزارة وتوجهها في تطوير الخدمات وتذليل إجراءات تقديمها للمواطن، ضمن الأولويات التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح بأن اختيار محافظة الحديدة كأول محافظة للعمل ببرنامج التطوير والتحديث لآليات تقديم الخدمات يأتي نظرا لكونها الأكثر تنوعا على مستوى خدمات الوحدات العامة والمكاتب والجهات ذات العلاقة.

وحث الوكيل حيدر، كافة القيادات والمشاركين على العمل بشكل تكاملي بين الفرق التي سيتم توزيعها لتطبيق برنامج تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وفق الدليل الإرشادي الخاص بالدورة والذي يعد مشروع شامل بهذا الخصوص.

فيما أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالحديدة، صادق صالح، أنه سيتم الدعم الفني والاستشاري للمكاتب ووحدات الخدمات العامة ومساعدتها على تطبيق الدليل الإرشادي وتمكينها من استخدام الادوات و الآليات والمنهجيات لتطوير الخدمات ونيل رضى المستفيدين.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة