مناقشة مستوى الرقابة على الوضع التمويني في أسواق الحديدة

الثلاثاء، 12 رجب 1445هـ الموافق 23 يناير 2024

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع عقد اليوم بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، برئاسة المحافظ محمد قحيم، الجهود المبذولة في عملية الرقابة على الوضع التمويني بأسواق المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات مربع مدينة الحديدة علي الكباري، وقيادة ومختصي مكتب الصناعة، التقارير المتعلقة بالوضع التمويني والمهام التي نفذها مكتب الصناعة خلال الفترة الماضية.

وتطرق إلى الدور الرقابي على المصانع والشركات والمطاحن والمخزون الاحتياطي من المواد الأساسية وآلية النزول الميداني للرقابة على المحلات التجارية والأفران والمخابز ومدى التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة الكميات التي يتم استيرادها .

وتناول خطة الرقابة الميدانية على مصانع ومطاحن القمح والدقيق بمدينتي الحديدة والصليف ومتابعة الاستقرار التمويني وتوفير المخزون الاستراتيجي لتأمين احتياجات السوق ورفد المحافظات بهذه الكميات.

كما جرى مناقشة آليات التنسيق بين مكتب الصناعة والأجهزة الأمنية لضبط المخالفين والصعوبات والتحديات في هذا الجانب وسبل معالجتها لتعزيز الدور الرقابي على الأسواق وفق الخطط والأهداف المرسومة.

وخلال الاجتماع أشار مدير عام مكتب الصناعة يحيى عطيفة، إلى الأعمال التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام الهجري 1445ھ، وإصدار التراخيص عبر النافذة الإلكترونية وتحديث المهام وخطط ومسارات الرقابة الميدانية، وما تم إنجازه في الضبط الميداني للمخالفات في أسواق المحافظة والمديريات، وتطوير أداء فرق الرقابة، وإصدار التعاميم والبلاغات، وتلقي شكاوى المواطنين، ومتابعة حركة استقرار السوق من منتجات السلع الغذائية الأساسية.

وأشاد المحافظ قحيم، بالنقلة النوعية في أداء المكتب والحرص على انجاح الدور الرقابي في الأسواق والتنسيق لتحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية وضمان تأمين الوضع التمويني.

وكان محافظ الحديدة، اطلع خلال الزيارة على سير العمل في عدد من إدارات مكتب الصناعة والتجارة، ومستوى الانضباط ومدى الحرص على تحسين الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة