وقفة ومسيرة طلابية بمديرية الحالي بالحديدة تنديدا بالعدوان الأمريكي وتضامنا مع فلسطين

الإثنين، 11 رجب 1445هـ الموافق 22 يناير 2024
 
الحديدة – تهامة نيوز

شهدت مديرية الحالي بمدينة الحديدة، اليوم، وقفة ومسيرة طلابية حاشدة؛ تنديدا باستمرار جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة هتافات الغضب، واستنكار صمت أنظمة الدول العربية، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة من جرائم وحشية سقط بسببها آلاف الشهداء والجرحى.

وعبروا عن رفضهم التصنيف الأمريكي بإدراج مكون أنصار الله “جماعة ارهابية”، معتبرين هذا التصنيف انحيازا مكشوفا لجرائم الاحتلال الصهيوني، ومحاولة للضغط على اليمن لإثنائه عن موقفه الديني والإنساني والأخلاقي في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكدوا أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن واجبه في الاستمرار لدعم ومساندة فلسطين المحتلة، بل يزيده عزما وإرادة قوية للالتفاف والمضي في المواجهة المباشرة لكسر غطرسة أعداء اليمن.

وخلال الوقفة ألقى وكيل المحافظة محمد حليصي وأمين عام محلي المديرية صالح الحرازي ومدير تربية الحالي حسن وهبان، كلمات أكدت أن أمريكا، هي الراعية الأكبر للتنظيمات الإرهابية في العالم وعلى رأس هذه التنظيمات الإرهاب الإسرائيلي.

وحمل بيان صادر عن المسيرة أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية عن كل تداعيات هذا العدوان الهمجي، الهادف إلى إسكات كل الأصوات المناهضة للعدوان الصهيوني، وإخضاع كل الدول الرافضة للمشاريع الإمبريالية الغربية في المنطقة.

وأكد أن كل التهديدات الامريكية والبريطانية الصهيونية، لن تفت من موقف الشعب اليمني العظيم، وقيادته الشجاعة، مبينا أن الشعب اليمني سيواصل مناهضة القوى الاستعمارية، والتصدي لكل مخططاتها بكل شجاعة وبأس.

وأعلن البيان التأييد الكامل للقيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته، معبرا عن الفخر والاعتزاز بما تقوم به القوات المسلحة من عمليات لمناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وشدد بيان الوقفة والمسيرة التي شارك فيها مدير تربية المحافظة عمر بحر ونوابه وعدد من القيادات التربوية، على الاستمرار في أنشطة التعبئة العامة وتعزيز الالتفاف لرفض المشاريع الاستعمارية، وعدم الخضوع لها، والمضي في مسار النضال للتصدي لكل مخططات أعداء اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة