تدشين توزيع كروت التأمين الصحي لعمال وموظفي صندوق النظافة بالحديدة

السبت، 16 رجب 1445هـ الموافق 27 يناير 2024

الحديدة – تهامة نيوز

دُشن بمحافظة الحديدة اليوم توزيع كروت التأمين الصحي لعمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة للمرحلة الأولى 2024م.

وفي التدشين، أشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، بجهود إنجاز المرحلة الأولى لكروت التأمين الصحي لأكثر من 700 عامل وموظف بصندوق النظافة والتحسين.

واعتبر توفير التأمين الطبي لعمال النظافة، خطوة مهمة لتخفيف معاناتهم وتحفيزا لدورهم ونشاطهم الميداني في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات وخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة والمدن من التلوث.

واشار المحافظ قحيم، الى ما يتعرض له عمال النظافة من مخاطر في العمل تحت حرارة الشمس الشديدة خصوصا في فصل الصيف، الامر الذي يستدعي تضافر الجهود مع هؤلاء الجنود الذين يرسخون قيم العطاء في سبيل خدمة الجميع.

وأثنى محافظ الحديدة، على اهتمام قيادة صندوق النظافة والتحسين بعمال النظافة، مبينا أن المحافظة بصدد اجراءات ادراج هؤلاء العمال في المشروع السكني الذي يتم الترتيب والإعداد له.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري، أشار المدير التنفيذي للصندوق عبدالناصر الشريف، أن مشروع التأمين الصحي لعمال النظافة والاداريين، يأتي ضمن أولويات خطط وبرامج الصندوق للعام 2024م.

وثمن الشريف، تعاون محافظ المحافظة وقيادة السلطة المحلية، في مساندة دور الصندوق لإيجاد وتوفير التأمين الصحي لكوادر عمال وموظفي النظافة لتخفيف جزء من المعاناة والأعباء في ظل ظروف المرحلة الراهنة.

من جانبه أوضح رئيس نقابة عمال النظافة بالمحافظة، ياسر حاميم، أن مشروع التأمين الصحي يشمل ألفي عامل وموظف بصندوق النظافة بالحديدة.

وأفاد أنه تم توزيع كروت المرحلة الأولى لعدد 750 عاملا وموظفا، فيما سيتم توزيع كروت المرحلة الثانية لعدد المتبقي حال استكمال البيانات والوثائق والإجراءات.

حضر تدشين توزيع الكروت، المدير المالي لصندوق النظافة والتحسين حسن الماخذي، وعدد من المختصين بنقابة عمال النظافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة