اجتماع بالحديدة يقر تشكيل لجنة تموينية وغرفة عمليات لمتابعة تأمين المخزون السلعي

الأربعاء، 13 رجب 1445هـ الموافق 24 يناير 2024

الحديدة – تهامة نيوز

أقر اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، تشكيل لجنة تموينية خاصة وغرفة عمليات لمتابعة وتقييم الحركة التجارية ومدى انتاجية المصانع والمطاحن لتوفير مخزون استراتيجي من المواد الضرورية وتأمين احتياجات المواطنين.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة علي قشر و علي الكباري ومدراء أمن المحافظة والمكاتب المعنية، خطة ومهام اللجنة المكونة من مكاتب الصناعة والغرفة التجارية والنفط والصحة والنقل والأمن والمخابرات والاشغال وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وتطرق إلى آلية التنسيق بين المكاتب في إطار عمل اللجنة التموينية وحسب اختصاصات الجهات لمتابعة توفير مخزون تأميني من المواد الغذائية الاساسية والنفط والغاز والدواء والمستلزمات العلاجية.

وأكد المحافظ قحيم،أهمية تضافر وتكامل جهود كافة المكاتب المعنية للعمل في مسار واحد ضمن خطة ومهام اللجنة التموينية لمساندة مكتب الصناعة والتجارة في تحقيق الإستقرار التمويني بأسواق المحافظة.

وأوضح أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة يكمن في تأمين الاحتياجات الغذائية والوقود والدواء وحث المصانع والمطاحن ووكلاء ومنافذ البيع ومحطات الوقود والشركات الدوائية على إيجاد مخزون استراتيجي لمثل هذه المواد الضرورية.

ونوه بحرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومدى اهتمامها بالوضع التمويني ومتابعة الاستقرار السلعي والسعري وحماية المواطن من أي أضرار في جودة وأسعار المنتجات والعمل بكل ما من شأنه رفد السوق بكل الاحتياجات.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة جملة من المقترحات والتصورات لمدراء أمن المحافظة والصناعة والتجارة وفرع شركة النفط والصحة والأشغال والنقل، بشأن توفير مخزون كافي من المواد الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة