268 شهيدا وجريحا في مجازر للعدو بغزة خلال يوم واحد

متابعات | 27 فبراير | تهامه نيوز:
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال 24 ساعة 11 مجزرة في قطاع غزة المحاصر راح ضحيتها 268 شهيدا وجريحا.
وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 144 على قطاع غزة، أوضحت الوزارة أن العدو ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 96 شهيدا و 172 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من أكتوبر الفائت إلى 29878 شهيدا و 70215 مصابا.

مجمع ناصر الطبي

وفي السياق، أوضحت وزارة الصحة بغزة أن العدو الصهيوني حول مجمع ناصر الطبية إلى مكرهة صحية خلال حصاره واقتحامه، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى في المجمع.

ولفتت إلى أن توقف المولد وتعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر إمكانات طبية يعيق العمل بمجمع ناصر الطبي.

وأفادت الوزارة بأنها تحتاج إلى إخلاء أكثر من 120 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية، منوه إلى أن المجمع بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو 1.8 مليون مواطن.

وطالبت المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة والعاجلة لمجمع ناصر الطبي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة