اجتماع بالحديدة يناقش خطة أنشطة حملة نصرة الأقصى خلال شهر رمضان

الأربعاء، 25 شعبان 1445هـ الموافق 06 مارس 2024

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال عضو اللجنة المركزية لنصرة الأقصى ضيف الله الشامي، خطة وأنشطة حملة نصرة ودعم الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان.

واستعرض الاجتماع الذي ضم محافظ المحافظة محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة ومسؤولي المكاتب والجهات المعنية، مسارات توسيع البرامج وتصعيد الأنشطة التضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني ومواكبة عمليات القوات المسلحة لردع سفن وبوارج العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

وتطرق الى آليات اعتماد ساحات جديدة لتنظيم المسيرات الجماهيرية بما يسهل على المواطنين التنقل للمشاركة من خلال أقرب ساحة لمديريات المحافظة، وكذا تفعيل دور الجانب الرسمي والشعبي في إقامة الوقفات والفعاليات والندوات التضامنية.

وخلال الاجتماع، أشاد الوزير الشامي بمستوى الزخم الشعبي والتفاعل الرسمي لأبناء محافظة الحديدة في مركز المحافظة وجميع المديريات في دعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وما تشهده ساحات المحافظة من خروج جماهيري مشرف.

واعتبر الأنشطة والوقفات والفعاليات التي تقام في اطار المواكبة العملية لمعركة طوفان الأقصى ومناهضة العدوان الصهيوني الارهابي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، صورة حية لأصالة الشعب اليمني وتجسيد موقفه المناصر للأشقاء الفلسطينيين

وأكد أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة وجرائم وحصار وتجويع في قطاع غزة يمثل كارثة كبرى بحق الانسانية، وعار في جبين الحكام العرب الذين تنصلوا عن قيم العروبة ومبادئ الاسلام والمسؤولية الاخلاقية ووقفوا موقف المتفرج والمتخاذل والمطبع مع الكيان الصهيوني وتهافت البعض لتقديم الخدمات للعدو.

ونبه وزير الإعلام ، بالمسؤوليات التي ينبغي على الجميع العمل بها خلال المرحلة القادمة لمواصلة حملة لتضامن ونصرة فلسطين والعمل بقرارات وخيارات القيادة، لافتا الى أن اليمن بقيادته الحكيمة بات اليوم رقما صعبا استطاع أن يغير كل المعادلات بموقفه الشجاع في مواجهة القوى الاستعمارية والانتصار لمظلومية فلسطين.

من جانبه أكد المحافظ قحيم، أن أبناء الحديدة، في حالة جهوزية مستمرة في مختلف المديريات التي تشهد العديد من الأنشطة التضامنية ورفع وتيرة المسيرات والالتحاق بدورات التأهيل العسكرية لوحدات التعبئة العامة الشعبية استعدادا للمشاركة في المعركة الى جانب القوات المسلحة.

ووجه مدراء المكاتب والمديريات بتفعيل الأنشطة لتعزيز موقف اليمن تجاه نصرة الشعب الفلسطيني، انطلاقاً من المبدأ الديني والأخلاقي والإنساني، مقابل صمت وسكوت وخنوع عربي إسلامي، لم تتحرك فيهم رابطة الدين والأخوة وعوامل اللغة والتاريخ والجنس والقومية ولا حتى مشاعرهم الإنسانية تجاه الجرائم الصهيونية في قطاع غزة.

بدوره أشار وكيل أول المحافظة البشري، الى ما تم تنفيذه من أنشطة تعبئة عامة وتحشيد وتخرج عدد من الدفع من دورات ” الفتح الموعود والجهاد المقدس” وإقامة زخم كبير من الفعاليات والوقفات والمسيرات في إطار مسار حملة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وتطرق البشري، الى خطة المرحلة القادمة خصوصا في شهر رمضان وما ستشهده من تنوع واسع لبرامج فعاليات التضامن وتعزيز موقف النصرة لفلسطين ومقاومتها بما يليق بمفاجآت الموقف اليمني التي أشار إليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته الخميس الماضي.

بدورهم أكد وكلاء المحافظة، الاستعداد على تعزيز الجهود في الميدان لرفع وتيرة الموقف الشعبي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني، معبرين عن الاعتزاز بالموقف اليمني الذي كسر الصورة الذهنية التي رسمها الكيان الصهيوني وشركائه في دول المنطقة.

وخلال الاجتماع، قدم عدد من مدراء المكاتب ومسؤولي الجهات المعنية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، عدد من المداخلات، واستعراض جوانب من الأنشطة المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان تعزيزاً لموقف التضامن مع الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة