صندوق النظافة بالحديدة يناقش مع ضابط مشروع الإستجابة بمنظمة كير آلية تنفيذ أنشطة التوعية

[31/ديسمبر/2016]

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالإله الأهدل مع ضابط مشروع الإستجابة بمنظمة كير العالمية جميل المغدوي، آلية تنفيذ أنشطة التوعية في مجالات الصحة والمياه والنظافة والإصحاح البيئي وإدارة المخلفات الصلبة والذي تنفذه منظمة كير العالمية.

وفي اللقاء أشار الأهدل إلى أهمية تعزيز وتنمية الوعي المجتمعي بمخاطر وباء الكوليرا .. مشيدا بالجهود التي بذلتها وتبذلها منظمة كير العالمية وإسهامها في عدد من الأنشطة والمشاريع لتحسين مستوى النظافة وتعزيز التوعية المجتمعية .

ولفت إلى أنه تم الإعداد والتجهيز لحملة نظافة بالتعاون مع المنظمة بما يضمن الحد من إنتشار وباء الكوليرا .. لافتا إلى أن 120عامل نظافة و12 قلابات صغيرة وكبيرة وفرامتين وأثنين شيولات تشارك في الحملة التي تستمر شهرين.

فيما أوضح ضابط مشروع الإستجابة بمنظمة كير العالمية أن المشروع يبحث عن متطوعين ويعمل على التعريف بمهام التطوع ودور المتطوع في تغيير الوضع المجتمعي وكذا التعريف بالإسهالات والكوليرا وكيفية تعزيز النظافة وإدارة المخلفات.

وأشار المغدوي إلى أن المشروع شمل تنفيذ توعية ميدانية من خلال توزيع ملصقات في المدارس والأماكن العامة والمحلات التجارية وكذا توزيع أدوات صحية لعدد من الأسر التي تم استهدافها في مسح سابق نفذته المنظمة وآخر تلك الأنشطة تنفيذ حملة نظافة واسعة.

حضر اللقاء مدير مشروع النظافة وليد النهاري ومديرو ومشرفو المناطق في مديريات المدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة