اللجنة البرلمانية تلتقي مسؤولي الأجهزة القضائية وتزور السجن المركزي بالحديدة

[01/يناير/2017]

الحديدة – تهامة نيوز
التقت اللجنة البرلمانية المكلفة بتفقد أوضاع السجون المركزية والإحتياطية وأماكن الإحتجاز بمحافظة الحديدة برئاسة عضو مجلس النواب محمد صالح البرعي اليوم، الأجهزة القضائية وقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

واستمعت اللجنة بحضور وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم من مسئولي الجهات المعنية إلى شرح عن أوضاع السجون المركزية والإحتياطية بالمحافظة وما يعانيه السجناء في السجون الإحتياطية بهدف إيجاد الحلول اللازمة لإنهاء معاناتهم.

كما استمعت اللجنة من رئيس محكمة الإستئناف القاضي محمد البعداني ورئيس نيابة الإستئناف القاضي هادي عيضة، إلى شرح عن الطبيعة القانونية للمحتجزين في السجون وما يعانيه نزلاء السجن المركزي والسجون الإحتياطية جراء تأخر البت في قضاياهم .

وأكدت اللجنة ضرورة بت الأجهزة المعنية في قضايا السجناء بشكل سريع دون تطويل.

إلى ذلك اطلعت اللجنة على أحوال السجناء في السجن المركزي والسبل الكفيلة بالإفراج عن أكبر عدد ممن عليهم حق عام والذين عليهم حقوق خاصة.

وستواصل اللجنة خلال الأيام القادمة عملها وزياراتها إلى مختلف السجون بالمحافظة للإطلاع على أوضاعها ورفع تقارير بهذا الشأن إلى الجهات المختصة لإتخاذ الحلول اللازمة لها.

حضر اللقاء نائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي ومدير الأمن المركزي بالمحافظة العقيد محمد مسمار ومدير مصلحة السجون بالمحافظة العقيد حسين القطيبي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة