605 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيم النور الطبي بالحديدة

[01/يناير/2017م]

الحديدة – تهامة نيوز

أجرى مخيم النور الطبي المجاني بمحافظة الحديدة 605 عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات منها 10 عمليات بالتخدير العام والفاكو بالإضافة إلى معاينة ستة آلاف حالة مرضية بتمويل من متابعي مدونة ( Q8Ping ) الإلكترونية .

نفذ المخيم على مدى ثمانية أيام البرنامج الوطني لمكافحة العمى في مستشفى باجل الريفي بمديرية باجل محافظة الحديدة بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن و بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وأكدت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي حاجة محافظة الحديدة لمزيد من المخيمات الطبية في مجال العيون إذ تعتبر منجم المياه البيضاء نظراً لكثرة المصابين بهذا المرض، وأمراض العيون المختلفة كونها محافظة ساحلية وتتمتع بجو حار.

وأشارت إلى أن العون المباشر نفذت خلال عام 2016م تسعة مخيمات طبية في محافظات إب وذمار وصنعاء والحديدة والمحويت استفاد منها الآلاف من المرضى حيث أجريت ثلاثة آلاف و 230 عملية جراحية و الفحوصات والمعاينة لـ 35 ألفاً و 625 إنسان ، مؤكدة استمرار الجمعية في دعم القطاع الصحي و تنظيم المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من معاناة الناس وتقديم الخدمات الصحية للشعب اليمني.

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المخيم ممثلاً بالممولين متابعي مدونة ( Q8 ping) والشركاء المحليين في السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، ومنفذي المخيم البرنامج الوطني لمكافحة العمى ومستشفى باجل الريفي.

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي إلى إنقاذ القطاع الصحي الذي انهار بشكل حاد هذا العام نتيجة تضرر نحو (79%) من المرافق الصحية ونفاذ الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية والنقص الكبير في الكادر الطبي والصحي.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة