أندرو ميتشل: نسعى جاهدين لإيقاف وقف اطلاق النار وتسوية سياسية

[12/يناير/2017م]

متابعات – تهامة نيوز

اقيم صباح اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2017م مؤتمر صحفي في قاعة التشريفات بمطار صنعاء الدولي عن ما قام به عضو مجلس العموم البريطاني اندرو ميتشل .

تحدث ميتشل عن زيارة لمحافظة صعده ووصفها بأنها مدينة  لم يتبقى فيه شي إلا وقصف ، حيث زار المستشفيات والمستوصفان شاكراً دور منظمة أطباء بلا حدود ، واتاسف انه في خلال زيارة زار مدرسة تضررت إلا أن هناك طلاب يدرسون فيها ، كما زار السلطات المحلية والمجمعات الحكومية التي دمرت بشكل كامل ، كما زار مخيمئين للاجئين  الذي يعملان  تحت رعاية منظمة أوكسفام  التي تعمل على تخفيف معاناة اليمنيين .

قال ميتشل اليوم بدوري ومن خلال هذه الزيارة سوف أنقل مشاهدته لزملائي في بريطانيا ” أتمنى من الحكومة البريطانية باتخاذ اجراءات لمحادثة السلام  ”

أشار أن دور الامم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي جميعها تسعى الى وقف إطلاق وقف النار والتوصل الى تسوية سياسية سريعة.

رد ميتشل على بعض اسئلة الصحفيين معلقاً ” أنا لست ممثلاً عن الحكومة البريطانية وإنما  ضيف لحالة إنسانية في منظمة اكسفام ، ولكننا نسعى جاهدين الى إطلاق المبادرات لإعادة العمل السياسي ” مؤكداً أن القنابل العنقودية اشترتها السعودية منذ أكثر من 30 عاماً ! مبيناً، أن بريطانيا  تسعى الى منع بيع هذه الأسلحة المحرمة دولياً من المملكة العربية السعودية .

وفي نهاية المؤتمر شكر ميتشل ، السلطات اليمنية على زيارة الآمنة التي حضي بها وهو في اليمن ، وشكر المنظمات التي قامت بزيارته وإفادته كثيراً في شرح الوضع اليمني وسبل المعيشة التي وصل اليها المواطن اليمني . كما شكر جميع الاعلاميين والاعلاميات لحضورهن وتغطيتهن للمؤتمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة