تدشين المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي بالحديدة

[20/مارس/2017]
متابعات-تهامة نيوز
 دشنت إدارة أمن محافظة الحديدة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في مدارس محافظة الحديدة تحت شعار “تلاميذ اليوم قادة المستقبل”.

وفي التدشين بمجمع 26 سبتمبر للبنات أكد مدير قسم الرازقي العقيد سعد الضلاع أن الأجهزة الأمنية تعمل من أجل خدمة الشعب وشعارهم الدائم ” الله – الوطن – الثورة ” .. مبينا مهام وواجبات رجل الشرطة والخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين بما يخدم أمن وإستقرار الوطن وتعزيز السكينة العامة للمجتمع.

فيما تناول نائب مدير البحث الجنائي العقيد عقيل المقطري في محاضرة قدمها أمام طالبات مجمع 26 سبتمبر للبنات السلامة المدنية والتعامل مع الأجسام الغريبة والإبلاغ عن الجريمة ودور ومكانة الشرطة في حياة المواطنين وأهمية الأمن الوقائي في حياة المجتمع.

ودعا طلاب وطالبات المدارس إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة ونقل ما سيتلقونه من معلومات توعوية إلى أسرهم وجيرانهم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة بما يخدم مصلحة الوطن والأمن والإستقرار.

وألقت مدير إدارة حماية الأسرة بأمن المحافظة النقيب أفراح الهاشمي محاضره توعوية حول تحقيق التوعية بأهمية رجل الشرطة في الحياة والحث على إحترامه والتعاون معه كلما استدعت الحاجة.

وأشارت إلى ضرورة إتباع إرشادات شرطي المرور أثناء إستخدام الطريق والإبتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع الشارع والتي قد تسبب حوادث المرور, وكذا أهمية الدفاع المدني وتجنب الوقوع في المخاطر كالحرائق والإلتماس الكهربائي والغرق وغيرها من الحوادث الخاصة بالسلامة والحياة كالألعاب النارية وإطلاق الأعيرة النارية.

وتطرقت المحاضرة إلى التوعية بأهمية وثائق الأحوال المدنية والتسهيلات الممنوحة في إستخراجها بما فيها شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية وجواز السفر وغيرها من الوثائق وكيفية الحفاظ عليها, وكذا التوعية بأهمية الأمن الوقائي.

إلى ذلك أوضح مدير فرع العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالمحافظة الملازم علي محمد عبادي أن طلاب المدارس يعتبرون أمل المستقبل وقادته ويقع عليهم دور في بناء الوطن من خلال حمل الرسالة التوعوية إلى محيطهم الأسري ومجتمعهم.

ولفت إلى أن الحملة التي تستمر حتى نهاية مارس الجاري تستهدف طلاب المدارس في محافظة الحديدة لرفع الوعي لديهم بالقضايا الأمنية وكيفية التعامل مع الحوادث بمختلف أشكالها .

هذا وستبدأ الفرق الميدانية التي يشارك فيها 37 محاضر ومختص ومنسق من إدارتي أمن المحافظة ومكتب التربية والتعليم نزولها الميداني إلى مدارس المحافظة.

حضر التدشين مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية خالد المحويتي ومديرة مجمع 26 سبتمبر للبنات أمة الرحمن الصعفاني وعدد من القيادات الأمنية والتربوية.

سبـأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة