وزارة الداخلية: مركز الشكاوى يعالج الكثير من القضايا خلال 100 ساعة الاولى من تدشينه

صنعاء | 11 سبتمبر

: قالت وزارة الداخلية إن مركز الشكاوى والبلاغات 189 التابع لها استقبل خلال المائة ساعة الأولى من تدشينه عدد 242 شكوى من مواطنين ضد عدد من التجاوزات لبعض منتسبي وزارة الداخلية.

وأوضحت ادارة المركز أن موظفي قسم الاستقبال بالمركز تعاملوا خلال تلك الفترة مع 4365 اتصال هاتفي و 4193 رسالة الكترونية، كانت غالبيتها العظمى عبارة عن استفسارات متنوعة فيما البقية شكاوى وبلاغات.
وبينت أن إجمالي الشكاوى التي تلقاها المركز مكتملة الأوليات بلغت 242 شكوى، وانه تم البت والمعالجة لـ 54 شكوى و بنسبة إنجاز بلغت 25.2% ، فيما تم إلغاء 7 شكاوى ( 3 كيدية و4 لعدم اكتمال الأوليات ) والبقية لازالت قيد الاجراءات والمتابعة لمعالجتها مع الجهات ذات العلاقة .
وأكدت أن علاقة المركز بالشكوى لا تنتهي بمجرد استلامها وتحويلها للجهة المختصة، وإنما تستمر حتى يتم معالجة الشكوى وإبلاغ الشاكي بالنتيجة
.
وعبرت ادارة مركز الشكاوى والبلاغات 189 شكرها لقيادة وزارة الداخلية على ما لمسته من اهتمام وحرص لمعالجة الشكاوى الواردة للمركز أولاً بأول، مهيبة بالمواطنين الكرام ضرورة تجهيز البيانات الشخصية الخاصة بهم قبل الاتصال بالمركز وذلك لإتاحة الفرصة لخدمة أكبر عدد من المواطنين.
الجدير ذكره أن مركز البلاغات والشكاوى 189 خدمة أمنية جديدة دشنتها وزارة الداخلية يوم الثلاثاء الماضي وتتبع جهاز المفتش العام بالوزارة، وتعنى باستقبال شكاوى المواطنين عند حدوث أي تجاوز من رجال الشرطة او أيا من منتسبي الوزارة، ومتابعة الشكوى حتى يتم معالجتها، حيث يضم المركز نخبة من الكوادر المؤهلة من مختلف الإدارات بالوزارة.

ويهدف المركز الى توطيد العلاقة بين وزارة الداخلية والمجتمع، حيث تم تخصيص الرقم المجاني 189 كخط ساخن ومباشر بين المواطنين وقيادة وزارة الداخلية يمكن الاتصال به على مدار 24 ساعة ومجانا من أي هاتف ثابت او نقال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة