الجيش السوري يسيطر على نقاط استراتيجية شرق نهر الفرات ومحيط الميادين

وكالات | 11 أكتوبر

تمكنت وحدات من الجيش السوري اليوم الأربعاء من السيطرة على عدد من النقاط المهمة شرق نهر الفرات ومحيط مدينة الميادين وذلك خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” من دير الزور.

وذكرت وكالة سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مواقع استراتيجية لتنظيم “داعش” على اتجاه قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين وسيطرت على عدد من هذه المواقع بعد القضاء على عدد كبير من التكفيريين وتدمير عربة مفخخة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة.
من جهة أخرى نقلت سانا عن مصدر عسكري سوري قوله إن وحدات الجيش العاملة على محور حطلة حققت تقدماً ملحوظاً بسيطرتها على نقاط مهمة باتجاه جسر السياسية وذلك في خطوة مهمة نحو تطويق “داعش” في أحياء مدينة دير الزور.

وفي السياق دمر سلاح الجو السوري آليات وتجمعات ونقاطا محصنة لـ“داعش” في مدينتي الميادين والموحسن وقرى الطيبة وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل وبادية خشام وحطلة والصالحية والحسينية والجنينة وحويجة صكر وأحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة
.
وأفادت الوكالة ذاتها بمقتل وإصابة العديد من التكفيريين خلال اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات من الجيش السوري في حيي العرفي والصناعة، بالإضافة إلى إسقاط طائرتي استطلاع للتنظيم التكفيري في حيي القصور والصناعة.
وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة قد وسعت أمس من نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة