طهران لـالأمم المتحدة: واشنطن تدخلت في شؤون إيران الداخلية خلال الأيام الماضية بشكل وقح

وكالات | 4 يناير

قدم مندوب إيران في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو اليوم الخميس برسالة شكوى إلى الأمن العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي حول التدخل الأمريكي في شؤون إيران الداخلية ودعمها للأعمال التخريبية فيها.
وأفادت وكالة تسنيم الايرانية للأنباء أن مندوب إيران في منظمة الامم المتحدة نوّه في رسالته إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى المساعي الكبيرة للإدارة الأمريكية من أجل التدخل في الشؤون الداخلية الإيرانية.

وتابع خوشرو: “الإدارة الأمريكية وبتوجيه من الرئيس الأمريكي أقدمت على التدخل في شؤون إيران الداخلية خلال الأيام الماضية بشكل وقح، وجاءت نتيجة دعم احتجاجات متفرقة انحرف العديد منها باتجاه العنف والتخريب الواسع والقتل الغير مبرر”.

وأضاف “لقد حرض الرئيس الأمريكي ومساعده عبر تغريداتهما المتكررة والمضحكة، الإيرانيين من أجل القيام بأعمال تخريبية واستفزازية، كما لم توفر وزارة الخارجية الأمريكية جهدا في تحريض المعترضين في إيران لتغيير الحكومة مقرة بهذا التدخل عن طريق الفايسبوك وتويتر”.
ولفت المندوب الإيراني في الأمم المتحدة الى أن الإدارة الأمريكية وعلى الرغم من بياناتها الفارغة الأخيرة، فهي قد أساءت الى الشعب الإيراني العظيم كما أثبتت عدائها الصريح للشعب الإيراني عبر منعها من دخول المواطنين الإيرانيين العاديين الى أمريكا.

وأكد أن الإدارة الامريكية نقضت تعهداتها في الاتفاق النووي عبر فرض الحظر الغير قانوني على إيران والقيام بكل الإجراءات المضللة للحيلولة دون أن يستفيد الشعب الإيراني من منافع الاتفاق النووي الاقتصادية”.

وأكد غلام علي خوشرو في رسالته إلى أن حق الاعتراض محفوظ في دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وشدد المندوب الإيراني في الأمم المتحدة في نهاية رسالته الى أن تدخل الإدارة الأمريكية الصارخ يتناقض مع القواعد المرعية في القانون الدولي كما يتعارض مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة