حجة.ندوة بعنوان “المرأة اليمنية صمود وإنتصار في وجه العدوان

أقيمت بمحافظة حجة اليوم ندوة بعنوان ” المرأة اليمنية صمود وإنتصار في وجه العدوان ” نظمتها مؤسسة يمن الغد للبناء والتنمية بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة ومكتب الإعلام بالمحافظة ومؤسسة العرمزة للإغاثة الإنسانية والخدمات العامة.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني ، أشار وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام عادل شلي إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ومقدار التضحيات التي قدمتها.

ولفت الوكيل شلي إلى أن المرأة اليمنية تؤدي دوراً اساسياً في استمرار الصمود فحضورها وتحركها الفاعل كان عاملاً رئيسياً في الثبات بوجه المعتدين،، داعيا الي توثيق صمود المرأة اليمنية كصورة من صور الصمود الأسطوري لشعبنا والذي سيخلدها التاريخ في صفحات من ذهب.

وقد شملت الندوة ثلاثة محاور رئيسة,, المحور الأول قدمه مدير عام مكتب الإعلام ابراهيم هاشم شرف بعنوان “حرائر اليمن.. زينبيات العصر”

مستعرضاً فيلماً مصوراً عن جرائم العدوان بحق المرأة اليمنية ونماذج حية من صور الصمود والبذل والجهاد التي جسدتها المرأة اليمنية خلال اكثر من الف يوم من العدوان،،فيما قدم الدكتور محمد الشرفي المحور الثاني بعنوان دور المرأة اليمنية في التصدي للعدوان السعودي الامريكي وما قدمته من تضحيات عظيمة” مشيرا الى تعمد العدوان الى استهداف المرأة اليمنية لما تشكله من خطر كبير عليهم كونها مصنع انتاج الرجال ومخزن اسرار صمودهم.

وأشارت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة حنان شيبان في محور الندوة الثالث إلى صمود المرأة اليمنية وواجب المجتمع تجاه ما تقدمه من تضحيات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والنفسي
،، لافتةً الى دور اللجنه الوطنيه للمرأة ومؤسسة يمن للبناء في دعم المرأة بكافة السبل الممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة