3 أعوام : صمود القبيلة اليمنية وهزائم الشيطان

 

متابعات || تقارير || جمال الأشول

للقبيلة اليمنية دور وطني وثوري كبير في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المستمر على اليمن منذ ثلاثة اعوام ، بعد أن كانت بعض القبائل تجنَد بالمال لتقاتل وفق مصالح سعودية .

فثورة 21 سبتمبر العظيمة بقيادتها الحكيمة استطاعت أن تحول مسار القبيلة اليمنية بنحو إيجابي ، لتصبح تقدم خيرة رجالها وتتبعهم بقوافل المال والغذاء والسلاح ليقاتلوا في جبهات الكرامة والشرف على امتداد ساحات القتال .

كما للقبيلة اليمنية دور عظيم وبارز منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي على شعبنا اليمني، حيث كانت في الصفوف الأولى للتصدي لهذا العدوان في مختلف الجبهات، وقبل العدوان كانت لها المواقف الوطنية، حيث كانت من أبرز المشاركين في ثورة 21 سبتمبر، وكما أن المجتمع اليمني تميّز عن غيره من المجتمعات بمحافظته على القيَم القبَلية العربية.

ها هو العام الثالث من العدوان يمر ونستعد لدخول العام الرابع والقبيلة اليمنية مستمرة في الصمود والثبات والإيمان بعدالة القضية والدفاع عن حريتنا وكرامتنا واستقلالنا “.

ويرى مراقبون أنه لم تعد تدافع القبيلة عن ساحاتها الجغرافية في مواجهة سلطة الدولة أو قبيلة أخرى بشعور أناني، بل تناضل وتجاهد بحس وطني ومسئولية إيمانية عن الساحة الـيمـنية ككل في مواجهة الغزو والاحتلال وأصبح الثأر لا ثأراً داخلياً ممزقاً، بل ثأر القبيلة الـيمنية مع دول العدوان ودول الغزو والاستعمار العالمي.

القبائل اليمنية تلتحم وتحول ثأرها إلى تحالف العدوان

دفع العدوان الأمريكي السعودي على اليمن المستمر منذ ثلاثة اعوام ، والذي اقترفت مذابح ومجازر بحق الشعب اليمني , القبائل اليمنية للتوحد وإسناد قوات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لمواجهة هذا العدوان الهمجي ، والذي
للمزيد …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة