مناقشة التحضيرات النهائية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية بذمار

ناقشت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، التحضيرات النهائية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2017- 2018م

وفي الاجتماع أكد المحافظ المقدشي أهمية تضافر الجهود والالتزام بالمهام والإجراءات الفنية والأمنية الخاصة بخطة الامتحانات ومراعاة الدقة في اختيار رؤساء المراكز الإمتحانية والملاحظين بما يضمن تحقيق الأهداف العامة وإنجاح العملية الإمتحانية.

ووجه بوضع المعالجات اللازمة والتنسيق بين الجهات المعنية لاستيعاب الطلاب النازحين ومراعاة ظروفهم النفسية وتهيئة الأجواء لهم لدخول الامتحانات.

كما وجه بتخصيص لجنة إمتحانية أساسية وأخرى ثانوية للطلاب والطالبات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة ذمار تهيئتها وفقا لاحتياجاتهم وبما يتناسب مع طبيعة إعاقتهم .

وحث محافظ ذمار مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية والخطباء والمرشدين على التعاون مع ورؤساء المراكز الإمتحانية للمساهمة في إنجاح الامتحانات.

وثمن جهود الكوادر التربوية وحرصها على استمرار العملية التعليمية وإنجاح الامتحانات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مكتب التربية أحمد علي الوشلي أن اللجنة استكملت الإجراءات والتحضيرات الفنية والإدارية اللازمة في كافة المراكز الإمتحانية بالمحافظة.

وبين أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الأساسية لهذا العام 21 ألفا و839 طالبا وطالبة موزعين على 204 مراكز إمتحانية، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 16 ألفا و111 طالبا وطالبة موزعين على 66 مركزا إمتحانيا في جميع المديريات.

حضر الاجتماع نائب مدير الأمن العقيد عبدالمجيد القوسي ومستشارا المحافظ محمد جميزه وعبده العلوي وعدد من القيادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة