ناطق الحكومة: إعلان العدوان عملية عسكرية بالحديدة واحتجاز السفن نقض لاتفاق السويد

[20/سبتمبر/2019] صنعاء – سبأ : تهامة نيوز

أكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن إعلان دول تحالف العدوان عن عملية عسكرية بالحديدة نقض كامل لاتفاق السويد وتنصل عنه بشكل رسمي وهروب واضح من أي استحقاقات مترتبة على ذلك.

واعتبر ناطق الحكومة في تصريح اليوم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الإعلان نتيجة للتواطؤ الأممي وعدم إرغام الطرف الآخر على تنفيذ خطوات مماثلة لما أقدم عليه الطرف الوطني من جانب واحد كخطوة إعادة الانتشار بإشراف الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن احتجاز تحالف العدوان للسفن مخالفة واضحة وصريحة للاتفاق بالرغم من حصولها على التراخيص وإشراف الأمم المتحدة على ذلك ومراقبتها في ميناء الحديدة.

وجدد الوزير الشامي​ التأكيد على أن احتجاز السفن والحصار يمثل تعسفاً بحق الشعب اليمني لما يترتب على احتجازها من ارتفاع للأسعار التي يتضرر منها المواطن بالدرجة الأولى.

وقال” المبررات التي يسوقها التحالف للتغطية على الغارات الجوية على محافظة الحديدة ومحاولة تقديم الحديدة على أنها مسرح عمليات قصف السعودية، واهية وغير منطقية ولا يمكن أن تنطلي على أحد مهما حاول العدوان”.

وحذر ناطق حكومة الإنقاذ من تمادي تحالف العدوان في تصعيده على الحديدة والتنصل من تنفيذ اتفاق السويد وما سيكون لذلك من تداعيات ونتائج كبيرة تتحمل مسؤوليتها دول العدوان والمجتمع الدولي.. مؤكدا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذا التصعيد واستمرار حصار مدينة الدريهمي واحتجاز السفن.

@dhaifshami

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة