*كلية التربية بزبيد تقيم ندوة ثقافية فكرية توعوية بعنوان “ثقافة الجهاد والاستشهاد كفيلة باحباط مؤمرات الاعداء*

تحت شعار: ( الهوية الإيمانية وثقافة الاستشهاد في حياةالامه ) و ضمن فعاليات جامعة الحديدة لحملة تاصيل الهوية الايمانية واحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام ١٤٤١*
وبرعايه الأستاذ الدكتور المجاهد/ محمد أحمد الاهدل رئيس الجامعة
وعميد الكلية الاستاذالدكتور علي بناوي الزبيدي
أقامت إدارة الانشطه وملتقى الطالب الجامعي بكلية التربيةزبيد – جامعة الحديدة ندوة ثقافيه فكرية توعويه بعنوان “الهوية الايمانية وثقافة الجهاد والاستشهاد كفيلة باحباط مؤمرات الاعداء “*وذلك يومنا هذا الثلاثاء 12جمادى الاول١٤٤١ هجرية الموافق 7 يناير ٢٠٢٠م ؛ وتقسمت الندوة إلى ثلاثة محاور اساسية تناول المحورالاول الدكتورجابر محمد بقش تحدث فيه عن الهوية الإيمانية وتاصيلها في حياة الامة. ودور المجتمع الاجابي والمباشر من خلال الصمود الاسطوري الذي سطره أبناء شعبنا اليمني المؤمن ايمان مطلق بالهوية الايمانيه ولأنهاتمثل الدورالايجابي لاقت حربا شعواءمن دول العدوان السعودي الأمريكي المتغطرس لمحو هذه الهويه من أذهان شعبنا الصماد ولكن هذه الحرب جوبتهت بتمسك وثبات هذا الشعب على هذه الهويه.
والمحور الثاني: الدكتور عبدالنور القليصي بعنوان ثقافة الجهاد والاستشهاد وترسيخها في حياة الأمة. تناول فيها الشهادة واهميتها وأين موقع الشهيد عندالله عز وجل وان الشهداء هم عظماء الأمة وهم من يذود عن حياض الوطن والعرض والأرض.
والمحور الثالث: الشيخ أحمد الفداوي بعنوان الشهيد عنوان الأمة وعزتها والاحتفال به واجب على الامة.
تناول فيه الشيخ الشهيد ومايقدمه من تضحيات حيث أنه يقدم روحه رخيصة في سبيل الوطن والأرض وان الأمة لن تقوم لها قائمة مالم تقدم قوافل من الشهداء وان الشهيد حي يرزق عند الله تعالى وهذا شرف عظيم للشهيد وللشهداء.
حضر الندوة الأخ مدير عام المديرية والمشرف العام بالمديرية ومدير أمن زبيد ومدير مكتب التربية بالمديرية ونواب عميد الكلية
وأمين عام مركز التعليم المستمر والعلامة أحمد عبدالقادر الاهدل.
والمجاهد توفيق الشرعبي.
وبعض أعضاء هية التدريس بالكلية وموظفي الكلية وبعض المشائخ والعقال وجمع غفير من الحاضرين.
وفي نهاية الندوة تم تكريم أم الشهيد مهند الأستاذة أفراح عبدالله عزي صغير من قبل رئاسة الجامعة وعمادة الكلية ومن مكتب التربية والتعليم بالمديرية.
حيث قام بالتكريم الافندم سعيد جرش مدير عام المديرية والأستاذ أبوزيد المشرف العام بالمديرية والدكتور أحمد غالب شريف النائب الأكاديمي بالكلية والأستاذ ماجد عطية مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة