الأخبارالأخبار الدولية

زلزالان بقوة 5.7 و 5,1 درجة يضربان محافظة فارس الإيرانية

وكالات | 10 يونيو | تهامة نيوز : ضرب زلزالان الأول بقوة5,1 درجة والثاني بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، مساء الثلاثاء محافظة فارس جنوبي إيران.
وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، بأن زلزالا بقوة 5.7 درجات بمقياس ريختر، ضرب مساء الثلاثاء، منطقة بيرم بقضاء لارستان التابع لمحافظة فارس جنوبي ايران.

وحسب مركز رصد الزلازل بمؤسسة الجيوفيزياء الإيرانية، فإن الزلزال وقع على بعد 22 كم عن مدينة بيرم و29 كم عن مدينة خنج و42 كم عن مدينة لامرد، وعلى عمق 10 كم عن سطح الارض. وكان اقرب مراكز المحافظات على منطقة الزلزال؛ شيراز مركز محافظة فارس على مسافة 239 كلم، وبندر عباس مركز محافظة هرمزكان على مسافة 282 كم.

وقبله بحوالي الساعتين كان زلزال بقوة 5.1 درجات بمقياس ريختر، قد ضرب نفس المنطقة، حيث توجهت فرص الإنقاذ والإسعاف لدراسة الوضع في المنطقة.

وأعلن قائممقام قضاء لارستان، جليل حسني، أن الزلزال الأول لم يسفر عن خسائر بالأرواح، وفقط حصلت بعض التصدعات في جدران عدد من المنازل، وشهدت قرية واحدة انهيار بعض جدران المنازل.

وصرح أن فريقين من الهلال الأحمر وكوادر الإسعاف وخبراء تقييم الاضرار، توجهوا إلى منطقة الزلزال. والدراسات مستمرة لتقييم حجم ونوع الاضرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة