لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة تدشيناً لحملة التثقيف الصحي

[06/سبتمبر/2020]

الحديدة- سبأ:

نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد والصحة العامة والسكان وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءً حول دور علماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة في التوعية بمخاطر البعوض الناقل للأوبئة والأمراض ” الملاريا والضنك”.

وفي اللقاء الذي يأتي تدشيناً لحملة التثقيف الصحي والتوعوي بمخاطر الأوبئة والأمراض، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في نشر الوعي الصحي بخطر الأمراض والأوبئة والطرق الصحيحة لتجنب الإصابة بها.

وأشار إلى حاجة المجتمع لتكثيف التوعية بأهمية تصحيح المفاهيم والسلوكيات الخاطئة ذات الصلة بالبيئة ودور الوعاظ والمرشدين والخطباء في توعوية المجتمع بأهمية الحفاظ عليها.

فيما أشار وكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي قشر إلى أن تعرض السكان للأوبئة والأمراض نتيجة مباشرة للأسلحة المحرمة التي يستخدمها تحالف العدوان ومرتزقته في حربهم على اليمن.

وأكدا أهمية الدور الملقى على عاتق الخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي، بمخاطر إنتشار الأمراض والأوبئة نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة لما لها من آُثار سلبية في تلوث البيئة.

في حين أكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني والقائم بأعمال مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة والإهتمام بالنظافة الشخصية للحد من تفشي الإصابة بالأمراض والأوبئة.

من جانبه أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد بن محمد مرعي أهمية تكاتف الجميع للوقاية من الأوبئة والأمراض .. مشيرا إلى أن تدني نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع بهذه الأوبئة والأمراض يضاعف من حالات الوفيات الناتجة عنها ويسهم في إنتشار الأمراض.

حضر اللقاء وكيل المحافظة المساعد علي الكباري وعلماء وخطباء ومرشدو المدينة وطلبة وطالبات جامعة دار العلوم الشرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة